التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, ديسمبر 7, 2022

ثلاثية آرسنال تعيده إلى صدارة البريميرليج 

رياضة ـ الرأي ـ
استعاد آرسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على مضيفه برينتفورد 3-0 مساء الأحد، ضمن الجولة الثامنة من عمر المسابقة.
وأحرز أهداف المباراة ويليام صليبا (17) وجابرييل جيسوس (28) وفابيو فييرا (49).
وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 18 نقطة، في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي وتوتنهام، فيما تجمد رصيد برينتفورد عند 9 نقاط في المركز التاسع.
واعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، على طريقة 4-3-3، حيث وقف جابرييل ماجالهاييس إلى جانب ويليام صليبا في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين بن وايت وكيران تيرني، وتبادل فابيو فييرا وجرانيت تشاكا وتوماس بارتي الأدوار في وسط الملعب، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا وجابرييل جيسوس وجابرييل مارتينيلي.
في الناحية المقابلة، لجأ المدرب توماس فرانك، إلى طريقة 4-3-3 أيضا، حيث تكون الخط الخلفي من أرون هيكي وكريستوفر أجر وبن مي وريكو هنري، وأدى فيتالي جانيلت دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه بونتوس يانسون وماتياس ينسن، خلف ثلاثي الهجوم برايان مبويمو وإيفان توني وجوش داسيلفا.
وبدأ آرسنال المباراة مهاجما، حيث مرر تشاكا إلى مارتيني داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس رايا تصدى لمحاولة الجناح البرازيلي السهلة في الدقيقة الثالثة.
وجاءت متابعة مبويمو لعرضية هنري سهلة بين يدي حارس آرسنال أرون رامسدايل في الدقيقة السادسة.
وسرعان ما تمكن آرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 17، من خلال رأسية صليبا التي اجتازت خط المرمى، قبل أن يبعدها الحارس رايا.
وضاعف آرسنال تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 28، عندما وضع جيسوس كل قوته في رأسية عانقت الشباك إثر عرضية من تشاكا.
وبعدها بدقيقتين، وجّه ساكا تسديدة علت مرمى برينتفورد.
ومرت عرضية ينسن من فوق الجميع في منطقة جزاء آرسنال بالدقيقة 37، وجرب مارتينيلي حظه بتسديدة بعيدة المدى، ضلت طريق مرمى برينتفورد في الدقيقة 43.
وبعد مرور 4 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، عزز فييرا تقدم آرسنال بالهدف الثالث، عندما استلم تمريرة ساكا، قبل أن يطلق تسديدة منخفضة استقرت في المرمى.
وأطلق توني تسديدة قوية فوق مرمى آرسنال، إثر ركلة حرة في الدقيقة 53.
وكاد جيسوس يضيف هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 57، عندما انطلق من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد في الزاوية الضيقة ليتصدى الحارس رايا لمحاولته.
وأوشك ساكا على تسجيل هدف رابع لآرسنال في الدقيقة 66، لكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس رايا بمهارة، بينما أطلق جيسوس تسديدة من بعيد استقرت في المدرجات بالدقيقة 70.
وقام رامسدايل بأول تصد حقيقي في الدقيقة 73، عندما أبعد خطر محاولة البديل الدنماركي دامسجارد، ودخل ألبرت سامي لوكونجا وإيدي نكيتياه إلى تشكيلة آرسنال بدلا من بارتي ومارتينيلي.
وأدى جيسوس مجهودا فرديا في الناحية اليسرى، قبل أن يختبر رايا بتسديدة زاحفة أبعدها الحارس في الدقيقة 86.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق