التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 22, 2024

التربية تطلق الـدفعة الـ 11 من برنامج محو الأمية 

محلي ـ الرأي ـ
تطلق وزارة التربية مع بـدء العام الدراسي الجديد (2022 – 2023 ) الدفعة الـ 11 من برنامج محو الأمية ضمن بغداد والمحافظات كـافـة، معلنة إسـهـام البرنامج بمحو أمية ما يزيد على مليوني مستفيد خـلال عشرة أعوام من انطلاقه.
وقال المتحدث الرسمي باسم الجهاز التنفيذي لمحو الأمـيـة التابع لــلــوزارة مـؤيـد العبيدي إن “البرنامج الـذي انطلق العام 2012 ،عقب إعــلان قانون محو الأمية رقم 23 لسنة 2011 ،أسهم مـن خــلال الدفعات العشر التي أطلقها بمحو أمية أكثر من مليوني مستفيد”، مرجعا “افتقار الجهات المسؤولة لنسب أو أعــداد دقيقة عن الأمية في الـبـلاد، إلى عدم وجـود تعداد عام للسكان ليكون مرجعا لأعــداد الأمـيـين الفعلية ممن لـم ينخرطوا حتى الآن في التعليم”.
وأضاف العبيدي، أن “عدد المراكز الخاصة بمحو الأمية تجاوز 1200 مركز للدارسين الأميين، إضافة إلى 45 مركزا مجتمعيا”، مشيرا إلى أنه “تم في هذا السياق إعداد خطة لتوسيع هذه المراكز وزيادة عددها، لكونها تستهدف محو أمية النساء إلى جانب تعليمهن مختلف المهن كالخياطة والـحـلاقـة وصـنـاعـة الأغــذيــة والتعلم على استخدام الحاسوب وغيرها من المهن المفيدة”.
وذكر أن “الجهاز التنفيذي لمحو الأمية عمل خــلال العطلة الصيفية على تسجيل الأميين في مراكز محو الأمية استعدادا للدفعة الـ 11 التي ستنطلق مع بداية العام الدراسي الجديد (2022 2023 ،(-إذ يوجد قسم خاص بمحو الأمية في كل مديرية للتربية ببغداد والمحافظات من أجل أن يتم تسجيل المشمولين بحسب الضوابط المعتمدة في الجهاز التنفيذي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق