التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

أفضل الأطعمة للحصول على بشرة برونزية جذابة 

من المؤكد أنكِ ترغبين بالحصول على بشرة برونزية جميلة قبل نهاية هذا الصيف. تساعدكِ بعض الأطعمة على تحقيق هدفك هذا ولتكتسبي السحنة التي تحلمين بها. واعلمي أن هذه الأطعمة تساعدك لتحافظي على هذا اللون البرونزي الجذاب لوقت أطول، بحسب ما نشر في Top Sante.

تتألف البشرة من 3 طبقات محمية من أشعة الشمس بفضل خلايا متخصصة تتكاثر وتنتج الكيراتين لزيادة سماكة البشرة ومنع أشعة الشمس من اختراقها. في المقابل، تنتج خلايا أخرى الميلانين التي تعطي للبشرة لونها الجميل هذا وتمتص الجذريات الحرة. هذا، ويمكن من خلال النظام الغذائي المناسب تعزيز حماية البشرة وأيضاً إنتاج الميلانين فيها.

ما هي الأطعمة التي تساعد على تأمين لون برونزي يدوم طويلاً؟

الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين: هي حليفة البشرة البرونزية المشرقة لدى تناولها بانتظام، بمعدل 4 مرات في الأسبوع، هي تعزز إنتاج الميلانين وتحضر البشرة لتلقي الأشعة ما فوق البنفجسية. كما أنها تساعد ليدوم البرونزاج لوقت أطول في حال تناولها بانتظام أثناء التعرض لأشعة الشمس. البيتاكاروتين موجود في كافة أنواع الفاكهة والخضراوات ذات اللون البرتقالي او الأحمر كالبطاطا الحلوة والفليلفة والجزر والبندورة (الطماطم) والمانغا والمشمش. هذا إضافة إلى السبانخ. من الأفضل تناولها صيفاً مع مصدر للدهون لتعزيز امتصاصها في الجسم.

مصادر الدهون المفيدة:

أضيفي زيت زيتون إلى السلطة التي تتناولينها صيفاً، إذ يحتوي، كما بالنسبة إلى باقي الدهون الجيدة، على مكونات مغذية للبشرة ومقاومة للتجاعيد بما يساعد على تحملها العوامل الخارجية المؤذية كالتعرض لأشعة الشمس. تحتوي أيضاً على الأحماض الدهنية المغذية والمقاومة للالتهابات وعلى الفيتامين E المضادة للأكسدة وغيرها من المكونات التي تساعد على تعزيز مقاومة البشرة للعوامل الضارة.

الأطعمة الغنية بالفيتامين ج:

هو الفيتامين الوحيد الذي لا ينتجه الجسم وهو يلعب دوراً في تعزيز إنتاج الكولاجين. كما يساهم في تعزيز إنتاج الميلانين ويساعد البشرة على اكتساب اللون البرونزي. هو يساعد ايضاً على تجدد البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس.

الماء:

يجب الإكثار من شرب الماء لأن الحاجة تزيد إلى ترطيب البشرة صيفاً وإلا فلن يكون الممكن الحصول على بشرة مشرقة وجميلة بغير ذلك. أما كريمات الوقاية من أشعة الشمس فلا تكفي لترطيبها. فترطيب البشرة يبدأ من الداخل عبر ترطيب الجسم بحيث أنه يجب تناول ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً. كما يمكن التركيز على الأطعمة الغنية بالماء والمتوافرة بكثرة صيفاً كالبطيخ الأحمر والبطيخ الأصفر والخوخ والدراق.

في المقابل، احرصي على تجنب الأطعمة التي تؤذي البشرة كالتدخين والقهوة والشاي والتوابل فهي تزيد من تحسسها وتصبح أكثر عرضة للأضرار لدى التعرض لأشعة الشمس. كما يجب الحد من تناول الحليب ومشتقاته ويمكن وقف تناولها خلال أسبوع لملاحظة الفرق.

من جهة أخرى، لمقاومة الجذريات الحرة المؤذية للبشرة والتي يمكن التعرض لها إثر التعرض لأشعة الشمس يجب التركيز بشكل خاص على الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تجنباً لشيخوخة البشرة وهي الفيتامينات A وC وE والسيلينيوم.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق