التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

البطريركية تستنكر استخدام الرموز المسيحية بغير مكانها 

سياسة ـ الرأي ـ
استنكرت البطريركية الكلدانية، استخدام الرموز الدينية المسيحية في غير مكانها.
وذكرت البطريركية في بيان تلقت*الرأي* الدولية،نسخة منه، انه”لاحظنا ان أحد الأحزاب (المسيحية) يستعمل في أكثر من مناسبة رموزا دينية مسيحية مثل الصلبان وصور كبيرة للسيد المسيح والسيدة العذراء وهذه المسيرات او التظاهرات سياسية، من الافضل استخدام رموز وطنية كالعلم العراقي او أشكال تراثية”.
واضافت: “كما لاحظنا أكثر من مرة في مواكب الاحتفال بالعاشورا اشخاصا يرتدون صلبانا او حللا كنسية، هذا ايضا غير مقبول. لأنها مناسبة دينية شيعية محترمة، لا تحتاج لكذا مظاهر”.
وتابعت، انها”تستنكر ايضا فيديو قصير بث على وسائل التواصل الاجتماعي حديثاً، يتكلم فيه شخص معمم بلغة غير لائقة عن زيارة البابا فرنسيس لدار اية الله العظمى سماحة السيد علي السيستاني ونيافة الكاردينال ساكو كان مرافقا للبابا في هذه الزيارة التاريخية التي مرت في جوّ رائع من الاحترام والاخوة الحقيقية، فالتفاصيل التي وردت في الفيديو حول استخدام البابا الحمَّام غير دقيقة، انما كان كل شيء طبيعيا. وقد اتصل نيافته بالسلطات الحكومية التي شجبت ما ورد في الفيديو”.
وختمت: “في هذه الظروف المعقدة والصعبة نحن بحاجة الى تفعيل القيم الانسانية والدينية والوطنية وعدم اللجوء الى اسلوب التجريح والتصعيد الذي لا ينفع”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق