التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

أهم الفيتامينات لتكثيف الشعر وإعادة نموه 

تشير الأدلة والدراسات إلى أن بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية قد تكون مهمة لنمو الشعر.

لذا في هذا الإطار نستعرض أفضل فيتامينات للمساعدة في إعادة نمو الشعر.

الزنك. يكافح الزنك الخميرة التي تسبب قشرة الرأس والالتهابات وتساقط الشعر، لذلك من المهم جداً أن تولي اهتماماً للمأكولات الغنية بالزنك، مثل اللحوم الحمراء، البقوليات، المكسرات، البيض، الشوكولاته الداكنة، ومنتجات الألبان.

الفيتامين B. تعزز الأطعمة الغنية بالفيتامين B صحة الشعر وتجديد الخلايا اللازمة لنمو الشعر. وتشتمل المصادر الجيدة للفيتامين ب: الحبوب الكاملة، الخضراوات ذات الأوراق الداكنة، إضافة الى المأكولات البحرية واللحوم.

الفيتامين D.

يعزز هذا الفيتامين المناعة بشكل عام، ويعمل على تعزيز صحة الشعر ومنعه من التساقط، ومنحه مظهراً جذاباً. وهو موجود بشكل أساسي في الأسماك الدهنية ومشتقات الحليب، وعصير البرتقال.

أحماض الأوميغا 3 الدهنية. تعد هذه الدهون مصدراً جيداً للبروتين، مما يجعلها مثالية لتعزيز قوة الشعر، ومنع تساقطه، وجعله أكثر كثافة. ويعد السلمون والتونة والسردين وبذور الشيا والجوز وبذور الكتان، من أهم المصادر الغنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية.

الحديد. النساء اللواتي يعانين من نقص في الحديد، يعانين أيضاً من تساقط الشعر، حيث أن هناك علاقة وثيقة بينهما. لذلك، عليك تعزيز نظامك الغذائي بالمأكولات الغنية بالحديد، والتي تساعد في منع تساقط الشعر وتعزيز نموه وكثافته، في مقدمها: الكبد، اللحوم الحمراء، الكينوا، اليقطين، والديك الرومي.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق