التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 23, 2024

“إنستجرام” يعود إلى تحديث شبيه بـ”تيك توك” 

تراجع “إنستجرام” عن تحديث أطلقه أخيراً يعرض الفيديوهات والصور بوضع، بعدما أثار جدلاً وانتقادات مشاهير بزعم تشبهه بـ”تيك توك”، لكنه لم يوقف تركيزه على محتوى ملء الشاشة إلى اللحظة، ليعلن اختباره الصور عالية الطول بمقياس 9:16 فى غضون أسبوع أو أسبوعين وفقا لما نقله موقع البيان الإماراتية.

ويعرض إنستجرام الصور العمودية بمقياس 5:4، لكن الخاصية الجديدة تقدم دعماً لصور أقل حجما وأطول بمقياس 9:16، وهو ما يعني ملء الشاشة بأكملها أثناء تصفح محتوى التطبيق.

وكان “إنستجرام”، قد قدم قبل نحو أسبوع، إصدارا تجريبياً من التطبيق يعرض الفيديوهات والصور بوضع الشاشة الكاملة، ليصير شبيها بـ “تيك توك”.

لكن التطبيق يتراجع على وقع انتقادات حادة أشعلت شرارتها نجمتا تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان وكايلي جينر، بمطالبتهما “إنستجرام” بالتوقف عن محاولة التحول إلى “تيك توك”، والعودة لتصميمه الأصلي من جديد.

وعن السر وراء اختبار “إنستجرام” لتلك الخاصية، بعد تراجعه عن التصميم الذي أصدره اخيراً على وقع الانتقادات، يقول خبير وسائل التواصل الاجتماعي، محمد الحارثي، إنها جاءت تماشيا مع حاجة المستخدم للمقاسات الطولية في عرض الصور والفيديو، والتي فرضت نفسها خلال السنوات الأخيرة وانعكست على نجاح “الريلز” في جميع التطبيقات.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق