التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أغسطس 15, 2022

7 مشروبات تمنع العطش 

من الطبيعي الشعور بالعطش خاصة في الأجواء الحارة وبعد القيام بالتمارين المكثفة، هل هناك مشروبات تمنع العطش؟ وهل الشعور بالعطش المستمر خاصة بعد الرتواء أمرًا طبيعيًا؟ الإجابات في هذا المقال.

الشعور بالعطش أمر طبيعي، ومن المهم إدراكه وإعطاء الجسم الكمية الكافية من السوائل والترطيب الكافي للقيام بوظائفه وللتقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض، سنتناول في هذا المقال بعض مشروبات تمنع العطش أو تقلل من الشعور بالعطش وهل يحمل الشعور بالعطش إشارات أخرى؟ إليكم المقال الآتي.

فيما يأتي بعض مشروبات تمنع العطش:

1. الماء

يعد الماء أحد أهم وأفضل مثال على مشروبات تمنع العطش، يعد الماء أيضًا أفضل الخيارات لتعويض الجسم من ما فقده من خلال عمليات الأيض وحرق الدهون والتنفس والتعرق؛ لأنه آمن ولا يحتوي على السعرات الحرارية ومن السهل الحصول عليه في أقرب وقت وبسهولة.

2. الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر منعشًا بالإضافة إلى أنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة، مثل: البوليفينول، ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض.

ومن الأفضل شربه بدون إضافة السكر لتحقيق منافعه، بحيث تؤدي المشروبات المحلاة إلى الشعور بالعطش.

3. حليب الصويا

يعد الحليب مثالًا على مشروبات تمنع العطش، مثل: حليب الصويا الذي يعد بديلًا مناسبًا لحليب البقر نظرًا لامتلاكه العديد من المصادر الغذائية بحيث يعد مصدرًا للبروتين والألياف التي تساعد في التقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض، مثل: أمراض القلب، وأمراض الأوعية الدموية.

يفضل شرب حليب الصويا المدعم ببعض الفيتامينات، مثل: فيتامين أ، وفيتامين د، ومن الجدير ذكره أنه يحتوي على سعرات عالية لذا يجب شرب الكمية الموصى بها خلال اليوم.

4. العصائر الطبيعي

تعد العصائر الطبيعية مثالًا على مشروبات تمنع العطش، مثل: عصير التوت البري.

تعد معظم عصائر الفاكهة الطبيعية من المشروبات اللذيذة وذات منفعة كبيرة، لكن قد تكون هذه العصائر محلاة وغنية بالسعرات الحرارية، لذا يفضل شرب كوب واحد من عصير التوت البري خلال اليوم والتأكد من تناول الاحتياجات اللازمة من السعرات الحرارية.

5. الشاي والقهوة غير المحلاة

تعد هذه المشروبات خالية من السعرات الحرارية وتحتوي على فوائد أخرى أي أنها آمنة، وقد تكون مثالًا على مشروبات تمنع العطش لكن بدون إضافة السكر.

6. منقوع الماء بالفواكه

كما قلنا سابقًا الماء من أهم الأمثلة على مشروبات تمنع العطش، لكن قد يكون وضع بعض الفواكه المفضلة للشخص داخل الماء أفضل وأكثر انتعاشًا وتحفز الشخص على شرب المزيد من السوائل والتقليل من الشعور بالعطش، مثل: الماء مع الليمون والنعناع والخيار وغيره.

7. السموذي

يعد السموذي أو مشروبات الديتوكس خيار جيد من مشروبات تمنع العطش، نظرًا لاحتواء السموذي على العديد من العناصر الغذائية المهمة.

إذ يحتوي السموذي على السوائل كالماء أو بعض من أنواع الحليب، والفواكه الطازجة أو المجمدة، وبعض أنواع البروتين كالمكسرات أو الفول السوداني أو الزبادي وغيرها، وعند استخدام هذا الخليط قد يقلل من الشعور بالعطش.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق