التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

وزارة الزراعة تستبق موسم الأضاحي باتخاذ إجراءات وقائية 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت وزارة الزراعة، الأربعاء، اتخاذ إجراءات وقائية لتجنب الإصابات بالحمى النزفية مع قرب عيد الأضحى وموسم الأضاحي.

وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف إن “الوزارة ومن خلال دائرة البيطرة احدى تشكيلاتها، اتخذت اجراءات وقائية مشددة وذلك لقرب حلول عيد الأضحى وموسم الأضاحي، بهدف حماية المواطنين من الإصابات بمرض الحمى النزفية والحد من انتشارها”.

وأوضح النايف، أن “الإجراءات تضمنت منع ذبح الحيوانات الحية إلّا في أماكن خاصة ومرخصة تحدد مسبقاً وتكون نظيفة وترش هذه الأماكن والحيوانات بمبيد مضاد للطفيليات (مادة الدلتا مثرين) قبل الذبح بمدة 14 يوماً على الأقل، وسيتم التحقق من تنفيذه، والتزود بشهادة صحية بيطرية تؤيد ذلك”.

وأضاف، أن “الإجراءات الأخرى التي ستنفذ استعداد الموسم الأضاحي هو منع حركة الحيوانات داخل او خارج المحافظة الا اذا كانت تحمل شهادة صحية بيطرية تؤكد على رشها بمادة الدلتا مثرين وللفترة المحددة”، مؤكدا “تشكيل فرق بيطرية تتواجد في اماكن بيع الحيوانات الحية والمحددة من قبل المحافظات والواجب توفر الشروط الصحية فيها لغرض تدقيق الشهادات الحية للحيوانات”.

ودعا، “المواطنين الالتزام بالاجراءات الوقائية وشراء اللحوم من اماكن القصابة المرخصة رسميا، فضلا عن المربين كافة واصحاب بيع الحيوانات الى التعاون مع الفرق البيطرية وتنفيذ هذه الاجراءات لغرض حماية انفسهم وحماية حيواناتهم من خطر الاصابة بمرض الحمى النزفية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق