التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

وصفة سحرية لإنبات شعر الذقن بسرعة فائقة 

يرغب أغلب الرجال بإنبات وتطويل شعر لحاهم، فهي تمنحهم مظهراً أكثر رجولة ووسامة وجاذبية، ومن الجدير بالذكر أن شعر اللحية كغيره من شعر الجسم يسقط بشكل طبيعي ضمن معدلات معقولة.

وسوف نستعرض في هذا المقال مجموعة وصفات طبيعية لنمو شعر الذقن.

1. أوراق الخردل وزيت الأملا.

هذه الوصفة تعمل على حماية بصيلات شعر الوجه، وتحتاج إلى مكونين فقط, 3 ملاعق كبيرة من أوراق الخردل، و1/4 كوب من زيت الأملا.

طريقة تحضير الوصفة:

تُخلط المكونات جيداً للحصول على خليط، ويوضع الخليط على الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه، ويحفظ ما تبقى من الخليط في الثلاجة لمدة يومين إلى ثلاثة أيام.

2. عصير الليمون والقرفة.

هذه الوصفة تعمل على تعزيز نمو شعر الذقن بشكلٍ سريع، وتحتاج إلى 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من بودرة القرفة.

طريقة تحضير الوصفة:

تخلط المكونات جيداً، ويوضع الخليط على الوجه، ويترك لمدة 25-30 دقيقة، ثم يغسل الوجه، وتكرر هذه الوصفة مرتين يومياً، وفي حالة تحسس البشرة من أي من مكونات هذه الوصفة يجب التوقف فوراً عن استخدامها.

3. السكر وزيت الزيتون.

هذه الوصفة تعمل على تقشير الوجه للمساعدة على نمو الشعر بشكل أسهل وأسرع، وتعمل أيضاً على تنعيم البشرة، وتحتاج إلى كوب من السكر، و1/2 كوب من زيت الزيتون، بالإضافة إلى 10 نقاط من زيت شجرة الشاي، و10 نقاط من زيت اللافندر.

طريقة تحضير الوصفة:

يخلط السكر مع زيت الزيتون، ثم تضاف الزيوت الأخرى للحصول على خليط، وتوضع كمية بسيطة من الخليط على الوجه، ويقشر بلطف لعدة دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً بحسب الحاجة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق