التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

وزارة النقل تكشف عن اخر المباحثات حول انشاء مشروع القطار المعلق 

محلي ـ الرأي ـ
كشف وزير النقل ناصر الشبلي، اليوم السبت، عن آخر المباحثات بشأن مشروع القطار المعلق بين محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، مبيناً أنه تمت إحالة المشروع إلى محافظي النجف وكربلاء وهما من سيقرران مصير المشروع.

وقال الشبلي، إن “مشروع انشاء سكة حديد معلقة بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف أحيل إلى المحافظين”.

وأضاف، أن “هنالك عدة طرق لتنفيذ المشروع، أما من المبالغ المخصصة للمحافظتين، أو من خلال ترشيحهم شركة لتنفيذه عن طريق الاستثمار”، مبدياً استعداد الوزارة لتنفيذ المشروع من خلال الاستثمار، ولكن لا يمكن التحرك دون موازنة”.

وأشار إلى، أن “الوزارة سيكون دورها اشرافيا، ولكنها لا تستطيع دعم المشروع بمخصصات مالية، لذلك عرضت على محافظي النجف وكربلاء إذا كان باستطاعتهم إحالة مشروع القطار المعلق إلى الاستثمار”.

وأعلنت وزارة النقل، في وقت سابق، عن مشروع لمد خط سكة حديد “المونريل” المعلق من الطراز الحديث للربط بين محافظتي كربلاء والنجف، يربط بينهما ويـسـاعـد عـلـى تخفيف الاخـتـنـاقـات المرورية”.

وأكدت الشركة العامة لسكك الحديد أنه تم الـتعاون مع شركة كندية لدراسة مشاريع خطوط السكك الاستثمارية والمستقبلية، وانشاء خط سكة حديد (المونريل) المعلق من الطراز الحديث الذي يعد وسيلة نقل جماعية بـأعـداد كبيرة متطورة وسريعة وصـديـقـة للـبـيـئـة لمواكبــة التـطور السـككي الحاصل في الدول المجاورة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق