التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

ضبط معاملات قروض مزورة في مصرفين حكوميين بديالى 

محلي ـ الرأي ـ
أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الاثنين، بقيامها بأربع عمليات ضبط منفصلة في مصرفين حكوميين في محافظ ديالى، مبينة ضبط معاملات قروض مزورة، مما تسبب بالإضرار بالمال العام.

وذكرت الدائرة في بيان تلقت*الرأي* الدولية نسخه منه أن “فريق عمل شعبة التحري والضبط القضائي في مكتب تحقيق ديالى، الذي انتقل في العملية الأولى إلى مصرف الرشيد- فرع اشنونا، تمكن من ضبط أصل (6) معاملات قروض مزورة، موضحة أن قيمة المبالغ المالية المصروفة كقروض لشراء سيارات بلغت (80،423،000) مليون دينار”.

وأضافت، أن “الفريق نفذ ثلاث عمليات منفصلة في تواريخ مختلفة في المصرف الزراعي في المحافظة”، لافتة إلى أن “تلك العمليات أسفرت عن ضبط (4) معاملات قروض زراعية مزورة تم منحها إلى عدد من المقترضين بصورة مخالفة للقانون والتعليمات؛ الأمر الذي أدى إلى حدوث ضرر في المال العام”.

وأوضحت أن “قيمة الضرر الحاصل؛ جراء القروض الممنوحة من قبل المصرف الزراعي في المحافظة في هذه العمليات، بلغ (94،000،000) مليون دينار”.

وأشارت الدائرة، إلى “تنظيم أربعة محاضر ضبط، وعرضها على قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المختصة بنظر قضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق