التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

أخطاء بمكياجك ستجعلك تبدين أكبر سناً..احذريها 

كثير من النساء يحبون وضع المكياج لكن قد يضعوه بطريقة خاطئة قد تبدو أكبر سناً ، لذا سنقدم أشهر أخطاء وضع المكياج لكي تتفاديها.

أشهر أخطاء وضع المكياج

1-وضع المكياج الثقيل:

يجعل المكياج الثقيل بشرتكِ تبدو أكبر سنًا، بالإضافة إلى أن اختيار كريم أساس أفتح من لون البشرة بعدة درجات يتسبب في ذلك أيضًا، لذا يجب عليكِ اختيار كريم أساس قريب من لون بشرتكِ، أي أفتح منها بدرجة واحدة فقط، مع استخدام مرطبات مناسبة لبشرتكِ، للحد من ظهور التجاعيد.

2- المبالغة في وضع كريم الأساس:

عند وضع كريم أساس، عليكِ الاهتمام بإخفاء التجاعيد، لكن دون المبالغة في استخدام كميات كبيرة منه، فإن ذلك يعطي للوجه مظهرًا مصطنعًا وغير طبيعي، ويزيد من إبراز الخطوط التعبيرية بالوجه، وبالتالي تظهرين بشكل أكبر سنًا.

3- المبالغة في وضع أحمر الخدود:

عند وضع أحمر الخدود، عليكِ اختيار اللون الذي يتناسب مع لون بشرتكِ و مكياجكِ الذي تضعينه، مع مراعاة وضعه بكمية بسيطة، لإطلالة طبيعية وبسيطة.

4-استخدام ظل عيون لامع:

تظليل العيون بلون لامع يعطيكِ مظهرًا أكبر من سنك، كما أنه يساعد على إظهار التجاعيد، لذا عليكِ اختيار لون غير لامع، كما يمكنكِ اختيار لون الخوخ أو اللون الرمادي، فهذه الألوان تناسب كل ألوان البشرة.

5- تحديد الجفن السفلي للعين:

استخدام الكحل على الجفن السفلي، وكذلك استخدام الماسكارا بغزارة على الرموش السفلية، يجعل عينيكِ أكثر ضيقًا، كما أنه يعطي انطباعًا بأنكِ أكبر سنًا، لذا عليكِ تجنب تحديد الجفن السفلي للعين والاكتفاء بتحديد الجفن العلوي، وكذلك الاكتفاء بوضع طبقة خفيفة جدًا من الماسكارا على الجفن السفلي، ما يعمل على توسيع عينيكِ وإكسابهما مظهرًا جذابًا وإظهارك أصغر سنًا.

6- اختيار أحمر شفاه غير مناسب:

أحمر الشفاه أيضًا يتسبب في إظهاركِ أكبر سنًا عند وضعه بشكل ثقيل، أو عند اختيار ألوان غير مناسبة، أو عند تحديد الشفاه، لذا يمكنكِ استخدام اللون الوردي الفاتح، فهو لون محايد ويعطي مظهرًا طبيعيًا، كما أنه يناسالمكياجب كل ألوان البشرة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق