التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

هيئة المنافذ توافق على افتتاح منفذ القائم امام حركة نقل المسافرين برا الى سوريا 

محلي ـ الرأي ـ
اعلن قائممقام قضاء القائم بمحافظة الانبار احمد المحلاوي، الخميس، عن موافقة هيئة المنافذ الحدودية على افتتاح منفذ القائم امام حركة نقل المسافرين برا الى سوريا وبالعكس.
وقال المحلاوي ان “هيئة المنافذ الحدودية اعلنت موافقتها وبالتنسيق مع الحكومة المحلية عن افتتاح منفذ القائم الحدودي مع سوريا غربي الانبار لنقل المسافرين عبر عجلات الصالون برا الى الاراضي السورية وبالعكس ، بعد انقطاع دام لفترة طويلة نتيجة الاحداث الامنية التي شهدها المحافظة فضلا عن تدهور الوضع الامني في سوريا ايضا “.
واضاف ان” هيئة المنافذ الحدودية وبالتنسيق مع حكومة الانبار المحلية والقوات الامنية اعدت خطة لانطلاق السفر برا الى سوريا وستكون الوجبة الاولى لزوار العتبات المقدسة”، مبينا ان” الايام القليلة المقبلة سيشهد المنفذ المباشرة بعمليات نقل المسافرين برا الى سوريا وبالعكس”.
وأوضح المحلاوي، أن “الوضع الامني في منفذ القائم الحدودي مع سوريا امن ومستقر ولم يسجل اي خرق امني منذ افتتاحه ما دعا حكومة البلدين الى استئناف حركة المسافرين”، مؤكدا ان ” افتتاح النقل البري في منفذ القائم سيسهم في انتعاش الواقع الاقتصادي للمحافظة وتوفير فرص العمل للعاطلين عن العمل”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق