التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

الحشد الشعبي يتحرك من مواقعه باتجاه الحدود السورية بعد تلقيه معلومات بتحركات داعش 

امن ـ الرأي ـ
اكد مسؤول امني رفيع المستوى في محافظة الانبار ، الجمعة، ان قوات من الحشد الشعبي تحركت من مواقعها الخلفية باتجاه الشريط الحدودي مع سوريا غربي الانبار .

وقال المصدر ان ” قوات من الحشد الشعبي تحركت من مواقعها الخلفية باتجاه الشريط الحدودي مع سوريا ، على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود مخطط لعناصر التنظيم الاجرامي للقيام بعمليات ارهابية تستهدف القطعات العسكرية المتمركزة في مدن الانبار “.

واضاف المصدر ان” قوات الحشد الشعبي تمتلك 7 الوية قتالية يصل تعدادها الى 26 الف مقاتل موزعة في مناطق الشريط الحدودي مع سوريا فضلا عن قوات اخرى منتشرة كمواقع خلفية في مدن الانبار وفي مناطق جرف النصر وبغداد ، مبينا ان” قوات الحشد الشعبي عززت من تواجد قواتها على الشريط الحدودي بيعد تحريك عدد كبير من قواتها من مواقعها الخلفية الى المناطق الغربية ، موضحا ان” زيادة عديد قوات الحشد الشعبي في مناطق الشريط الحدودي مع سوريا تزامن مع وصول دبابات وراجمات واليات واسلحة متنوعة فضلا عن مدافع مقاومة للطائرات لقصف المواقع البعيدة للتنظيم الاجرامي فضلا عن نواظير ليلية وحرارية ، مؤكدا ان” هذه الاستعدادات تأتي لاحباط اي محاولة تستهدف المناطق المحررة للحيلولة دون وقوع اي خرق امني “.

يشار الى ان القوات الامنية بصنوفها المختلفة اتخذت اقصى درجات الحيطة والحذر على مناطق الشريط الحدودي مع سوريا لضبط الحدود ومنع حالات التسلل “. انته

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق