التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

وثيقة سرية: ترامب طلب من وزير الدفاع مصادرة الآت التصويت عقب خسارته 

وكالات ـ الرأي ـ
كشفت وثيقة جديدة نشرتها صحيفة البولتيكو الامريكية ، السبت، وهي من بين الوثائق المقدمة إلى لجنة ” 6 كانون الثاني” ان الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب اصدرا امرا تنفيذيا لوزير الدفاع بمصادرة آلات التصويت في الولايات المتأرجحة في اعقاب خسارته.

وذكر التقرير انه ” وفي الايام المتوترة التي اعقبت خسارة ترامب في الانتخابات واحداث مبنى الكونغرس اصدر امر تنفيذيا بمصادرة آلات التصويت في الولايات التي المتنازع عليها ، كجزء من أكذوبة ترامب الكبيرة بأن التصويت تم تزويره”.

واضاف ان ” الامر التنفيذي لم يُعرف مؤلفه، حيث كان ذلك جزءًا من مخبأ للوثائق تم تسليمه إلى لجنة مجلس النواب التي تحقق في أحداث العنف في 6 كانون الثاني ، بعد أن قضت المحكمة العليا هذا الأسبوع بأن ترامب لا يمكنه حماية نفسه من الرقابة على أساس الامتياز التنفيذي الممنوح للرئيس “.

وتابع أن ” وزير الدفاع كان مطالبا مطالبًا بإجراء تقييم لآلات التصويت “في موعد لا يتجاوز 60 يومًا من بدء عمليات المصادرة حيث ان الكشف عن مسودة الأمر يعد دليلاً على المدى الذي كان ترامب ومستشاروه المقربون مستعدين لإبقائه في البيت الأبيض ، على عكس إرادة الشعب الأمريكي”.

وواصل ان ” الوثيقة تحدد استيلاء البنتاغون على آلات التصويت بموجب سلطات الطوارئ الفيدرالية الامر الذي من شأنه أن يرقى إلى عرض دراماتيكي للسلطة الفيدرالية على سلطة الولاية ، حيث تقول الوثيقة إن هناك دليلًا على التدخل الدولي والأجنبي في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ” دون الكشف عن ماهية ذلك الدليل، حيث تم دحض ادعاءات ترامب من قبل المحكمة بعد فشله في تقديمه”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق