التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

خطوات تخلصك من تجاعيد اليد 

وبينما يعتني الكثيرون منا ببشرة الوجه. باستخدام كريمات مكافحة الخطوط والتجاعيد واستخدام واقيات الشمس. ونحاول أولاً استخدام الصبغات لتلوين الشعر الأبيض. إلا أننا غالباً ما ننسى ونهمل العناية بأيدينا. الأمر الذي يؤدي لتجاعيد اليدين والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة.

أسباب البقع الداكنة على بشرة اليدين:

1- ومع تقدم العمر، تفقد اليدين الدهون والمرونة، وتفقد البشرة حجمها، وينتج عن هذا البشرة الشفافة الفاقدة لليونتها وتجاعيد اليدين والخطوط الدقيقة وتطوير البقع الداكنة الشبيهة بالنمش.

2- وتحدث البقع العمرية، التي تسمى أيضاً بالتصبغات الشمسية، بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية (UV)، ويمكن أن تكون بدرجات مختلفة من اللون البني أو الأسود، وهي تظهر في المناطق الأكثر تعرضاً للشمس.

3- وتحدث البقع الداكنة عندما يكون الميلانين غزيراً في الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس، يمكن تطوير تلك البقع في أي عمر، خاصةً إذا كنت تقضي وقتاً طويلاً في الهواء الطلق أو تستخدم مستحضرات تسمير البشرة.

كيف يمكن علاج البقع الداكنة والوقاية منها؟

يمكن منع البقع العمرية عن طريق تقليل التعرض للأشعة فوق البنفسجية وحماية اليدين باستخدام واقٍ من الشمس يومياً.

بقع الجفاف الخشنة والمتقشرة على اليدين:

إذا كانت بشرتك فاتحة وشديدة البياض، وقضيت وقتاً طويلاً في الشمس دون وقاية من الشمس، فقد تلاحظ بقعاً خشنة على بشرتك. وتظهر البقع الخشنة في كثير من الأحيان على أيدينا لأن اليدين تتعرضان للكثير من أشعة الشمس.

كذلك يمكن أن يؤدي نقص الماء وقلة النوم إلى جفاف البشرة، ويؤدي التدخين أيضاً إلى جعل البشرة الجافة أسوأ عن طريق إزالة رطوبتها الطبيعية.

وإجمالاً تحدث البشرة الجافة والمتشققة المؤدية لتجاعيد اليدين بسبب التالي:

1- اتباع نظام غذائي يفتقر إلى الكميات الموصى بها من بعض المعادن والعناصر الغذائية.

2- الحرمان من النوم.

3- قلة ممارسة الرياضة.

4- قد يؤدي الطقس البارد والجاف أيضاً إلى تفاقم جفاف اليدين.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق