التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

علاج دوالي الخصية بالاعشاب وبدون جراحة 

أغلب أسباب العقم عند الرجال هي بسبب دوالي الخصية، فحوالي نسبة قد تصل إلى 50 بالمائة من الرجال مصابون بها، فالدوالي تسبب انخفاض في مستويات هرمون الذكورة وتسبب ضعف الانتصاب والعجز الجنسي، ولكنهم يبحثون عن علاج دوالي الخصية بدون عملية وبالطرق الطبيعية، لذا في هذا المقال تعرف على علاج دوالي الخصية بالاعشاب الطبيعية وبدون عملية.

ما هي دوالي الخصية ؟

هي انتفاخ الأودرة الموجودة داخل كيس الصفن، وتمنع هذه الدوالي من تدفق الدم نحو الخصيتين، والخصيتين هما المسؤولتين عن إنتاج هرمون التستوستيرون أو الذكورة، وعن إنتاج الحيوانات المنوية.

أعراض دوالي الخصية

عندما تشعر بهذه الأعراض فتأكد من أنك تعاني من دوالي الخصيتين، وتتمثل هذه الأعراض في:

الإنزعاج عند النوم على ظهرك.

هناك توسع وثقل ملحوظ في الخصيتين وكيس الصفن.

عدم الراحة طوال اليوم.

وقبل أن نتعرف على طرق علاج دوالي الخصية بالاعشاب وبدون جراحة، سيكون علينا أولاً أن نتعرف على تأثير دوالي الخصية على خصوبة الرجل وقدرته على الإنجاب.

دوالي الخصية والإنجاب

بسبب الصمامات غير الصالحة يتجمع الدم في الأوردة، مما يسمح للخصية بأن تصبح لينة مع مرور الوقت، ويتجمع الدم الناتج عن الأوردة ويؤثر على نوعية الحيوانات المنوية، وهناك تأثير آخر وهو تغيير درجة حرارة الخصية، مما يؤثر على عروق الخصيتين المسئولة عن تبريد الدم في شريان الخصية، وإذا لم يتدفق الدم إلى الخصيتين، تصبح درجة حرارة الخصية مرتفعة جداً ويؤثر هذا على عدد الحيوانات المنوية، إذاً في كلتا الحالتين، هناك تأثير لدوالي الخصية على الإنجاب.

علاج دوالي الخصية

هناك عدة طرق لعلاج دوالي الخصية؛ منها علاج دوالي الخصية بالاعشاب وطريقة أخرى جراحية، وهذا ما سنتعرف عليه تفصيلياً في الفقرات التالية.

علاج دوالي الخصية بالجراحة

يتم إجراء عملية جراحية تعرف باسم قطع القيلة الدوالية، وهذه العملية تتم تحت تخدير موضعي أو كلي، وتساعد على تحسين تدفق الدم إلى الخصية، بعدها ترجع مستويات هرمون التستوستيرون إلى المستويات الطبيعية.

علاج دوالي الخصية بالاعشاب

هذه العلاجات بديلة وليست أساسية، كما أنها لعلاج تضخم الأوردة عموماً، فطرق علاج دوالي الخصية بالأعشاب متعددة، ومن فوائد الأعشاب أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية ووصولها إلى الخصية، وتحسين صحة الأنسجة لحماية الحيوانات المنوية، لذا إليك أهم هذه الأعشاب:

عشبة الجنكة بيلوبا.

عشبة كستناء الحصان.

مكنسة الجزار.

البرسيم الحلو.

علاج دوالي الخصية بدون عملية

والآن وبعد أن تعرفت على علاج دوالي الخصية بالاعشاب وبالطريقة الجراحية، عليك تعلم أن العلاجات الطبيعية يمكن أن تساعد في حل المشكلة، ولكنها علاجات مكملة وليست بديلة، ولا يمكن الاستغناء عن الحلول الجراحية. والآن قد جمعنا لكم العناصر الغذائية المهمة لدعم صحة أوردة الخصية، لذا قم باتباع نظام صحي كالتالي:

ابتعد عن استنشاق وتنفس المواد السامة، مثل عوادم السيارات وأبخرة المصانع والمواد الكيميائية، يساعد هذا على منع تعرض الحيوانات المنوية إلى السموم.

استشر طبيبك حول أدوية مثل “ويوبيكوينول” و”CoQ10″ ، وهما مزيج من أدوية مضادات للأكسدة التي ترفع من نسبة الحيوانات المنوية.

ارتدِ ملابس مريحة وداعمة للدوالي مثل سراويل الملاكمين، والتي تسمح بتنظيم درجة الحرارة لصحة الحيوانات المنوية.

تناول الأطعمة التي ترفع وتزيد من عملية الخصوبة، مثل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، ستجده في البرتقال والكيوي، ويحسن هذا من صحة الحيوانات المنوية.

اجعل الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة جزءاً من غذائك اليومي، مثل الفلفل والتوت والأوراق الخضراء.

تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك، الموجود في البقوليات والخضروات، واحصل على 400 ميكروجرام كأحد أدنى منه على الإفطار يومياً.

تناول ما يكفي من الزنك الموجود في المحار.

زيت السمك أو الأوميجا 3 مهم لك، ويساعد على تحسين صحة الحيوانات المنوية، وهو أحد الأحماض الدهنية المهمة لصحة الحيوانات المنوية.

احصل على أحد أهم هذه الأحماض الأمينية في أطعمتك، وهي الكارنيتين الذي يساعد على تحسين الحيوانات المنوية، والأرجنين الذي يساعد على زيادة الدورة الدموية ووصولها إلى الأعضاء التناسلية، وإزالة السموم، والسيلنيوم ضروري لتكوين حيوانات منوية سليمة.

تحدث مع طبيبك حول علاج دوالي الخصية بالاعشاب والعلاجات الأخرى سواء الجراحية أو بالأدوية، وأهم شيء هو الابتعاد عن الضغوط النفسية، ومحاولة الهدوء والاسترخاء، وفي حالة كنت ترغب بمزيد من الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق