التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

الوباء يفاقم معاناة أميركا والولايات تستعين بالقوات العسكرية 

وكالات ـ الرأي ـ
أفاد تقرير لموقع رو ستوري ، الخميس، بأن حاكمة ولاية اوريغون كيت براون نشرت 1200 عنصر من افراد الحرس الوطني لمساعدة المستشفيات المكتظة بالمصابين بوباء فيروس كورونا .
وذكر التقرير ان ” اعداد افراد الحرس الوطني تضاعف باكثر من الضعف خلال اسبوع فيما قالت الحاكمة ان ” المستشفيات تتعرض لضغوط شديدة نتيجة لتفاقم عدد الاصابات حيث تبلغ نسبة الاصابات في الولايات 700 حالة يوميا وهو رقم مرتفع ينذر بالخطر”.
وأضاف التقرير ان ” عدد مرات دخول المستشفيات ارتفع بشكل كبير منذ بداية هذا العام حيث تم نقل 498 شخصًا مصابًا بفايروس كورونا يوم 3 كانون الثاني إلى المستشفى في ولاية أوريغون، ثم عاد الرقم ليقفز قفز هذا الرقم إلى 756 اصابة يوم امس بزيادة قدرها 50 بالمائة خلال اسبوع فقط ، فيما قفز عدد مرضى كورونا في العناية المركزة من 104 اشخاص في كانون الثاني إلى 146 يوم امس بزيادة قدرها 40 بالمائة في شمال غرب ولاية أوريغون”.
واوضح ان ” عدد الاسرة المتوفرة للبالغين تبلغ نسبتها 2 بالمائة فقط وفي غرب ولاية أوريغون تتوفر 3 بالمائة فقط من أسرة العناية المركزة مجانًا”.
واشار التقرير الى أن “من المتوقع أن تبلغ الذروة في الارتفاع الحالي لحالات الاصابة بمتحول أوميكرون بحلول 27 كانون الثاني ، بناءً على أحدث توقعات بيتر جرافن في جامعة أوريغون للصحة والعلوم حيث سيتجاوز العدد 1600 مريض مصاب سيحتاجون إلى سرير في المستشفى في ذلك الوقت”.
وكانت هيئة الصحة في ولاية أوريغون قد صرحت الأسبوع الماضي إنها توظف الف موظف رعاية حرجة لمساعدة فرق التمريض في جميع أنحاء الولاية، فيما سيقوم الجنود بملء الأدوار الإدارية والتنظيفية والنقل واللوجستية ، تمامًا كما فعلوا العام الماضي عندما تم استدعاؤهم للمساعدة في التطعيمات ثم عملوا في المستشفيات بين آب وحتى كانون الاول الماضي “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق