التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يناير 22, 2022

5 نباتات منزلية يمكن أن تعزز صحتك 

لا يقتصر دور النباتات المنزلية على إضفاء لمسة جمالية على منزلك، بل يمكن أن تلعب دوراً هاماً في تحسين صحتك.

فيما يلي خمسة من أفضل النباتات المنزلية لصحتك، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

الخزامى، تحسين النوم
غالبًا ما يستخدم الخزامى المعطر في صنع بخاخات الوسائد أو الروائح لغرفة النوم، حيث يُعتقد أن رائحة هذا النبات تساعد في ضمان نوم هانئ ليلاً. وتشتهر الخزامى برائحتها المريحة، لذا بدلاً من شراء عطور الخزامى، لماذا لا تزرع إحداها في غرفة نومك؟ ولا يحتاج نبات الخزامى الصغير إلى الري كثيرًا، وسيكون أفضل عندما يحصل على الكثير من ضوء الشمس.

نبات الأفعى، تنظيف الهواء
يعتبر نبات الأفعى نباتاً مصنعًا آخر مناسبًا تمامًا لغرفة نومك، وهو منقي ممتاز للهواء، ويقوم بمعظم عمله ليلاً. وأثناء نومك، يمكن لنبات الأفعى تحويل ثاني أكسيد الكربون إلى أكسجين، ويشتهر نبات الأفعى أيضًا بإزالة السموم من الهواء بما في ذلك ثلاثي كلورو إيثيلين والفورمالديهايد والتولوين والبنزين والزيلين. ومن السهل العناية بهذه النبتة، حيث تفضل الري القليل وأشعة الشمس غير المباشرة.

اللبلاب الإنجليزي، يزيل جزيئات العفن
يعمل نبات اللبلاب الإنكليزي على إزالة جزيئات العفن من الهواء، وهو مفيد بشكل خاص إذا كنت تعاني من الحساسية أو الربو. ومع ذلك، في حين أن لنبتة اللبلاب الإنجليزي بعض الفوائد الصحية، فمن المعروف أيضًا أنها سامة إذا أكلتها الحيوانات أو البشر، لذا احرص على إبقائها بعيدًا عن متناول الحيوانات الأليفة أو الأطفال الصغار. و يزدهر هذا النبات تحت ضوء الفلورسنت الاصطناعي بدلاً من أشعة الشمس المباشرة.

إكليل الجبل، تقوية الذاكرة
إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في التركيز، ينصح بتناول هذه النبتة التي غالبًا ما تستخدم في الطهي، وثبت أن النبات نفسه يحسن التركيز والذاكرة، وهذا ما يجعله النبات المثالي للاحتفاظ به في أي مكان تعمل فيه في المنزل.

سرخس بوسطن، مرطب طبيعي
يُقال أن سرخس بوسطن هو مرطب طبيعي، لذلك إذا كان الهواء في منزلك يميل إلى الجفاف، فقد تؤدي هذه النبتة إلى تحسين جودة الهواء. ويمكن أن تؤدي إضافة الرطوبة إلى الهواء إلى تحسين ظروف البشرة الجافة، كما يقوم هذا النبات أيضًا بترشيح السموم من الهواء.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق