التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

استمرار مشاورات الخبراء في فيينا بشأن رفع الحظر 

سياسة ـ الرأي ـ
استؤنفت في فيينا اليوم الجمعة المشاورات على مستوى الخبراء في اطار المحادثات النووية بين ايران ومجموعة 1+4 والتي تتمحور على موضوع رفع الحظر نهائيا عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية .

وذكر مراسل إرنا في فيينا اليوم أن المحادثات مبنية على الاتفاق الذي تم التوصل إليه في الاجتماع الأخير للجنة المشتركة للاتفاق النووي، حيث أكد ممثلو الدول المشاركة على أولوية رفع العقوبات غير القانونية والظالمة.

وتركز الاجتماعات، التي عقدت على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف خلال الأيام القليلة الماضية، على وضع أطر عمل ومؤشرات ومعايير للتحقق من رفع العقوبات وضمان عدم تكرار الإجراءات الأمريكية غير القانونية.

تجري محادثات فيينا في الوقت الذي تتفق فيه الغالبية العظمى من فرق التفاوض على التقدم المحرز في التوصل إلى الاتفاق النهائي في المحادثات الجارية بالعاصمة النمساوية بشأن رفع الحظر.

وكانت الجولة الثامنة لمفاوضات فيينا قد انطلقت يوم الاثنين من الاسبوع الماضي 27 ديسمبر وتوقفت يوم الخميس 3 ايام لمناسبة عطلة العام الميلادي الجديد ومن ثم استؤنفت يوم الاثنين من الاسبوع الحالي 3 يناير .

وكان كبير المفاوضين الايرانيين علي باقري قال في حديث للصحفيين ان الجهود متواصلة للتوصل الى اتفاق نهائي مؤكدا ان سر نجاح المفاوضات يكمن في التوصل الى اتفاق بشأن رفع الحظر الظالم عن ايران في وقت قصير واعطاء ضمانات بذلك.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق