التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يناير 22, 2022

أمني: الانسحاب الأميركي لا يكتمل دون تفكيك الباتريوت والسيرام 

امن ـ الرأي ـ
شكك الخبير الأمني صباح العكيلي , الخميس , بما جاء بالبيان الذي اعلن عن تحويل القوات القتالية الامريكية الى مستشارين, مشيرا الى انه اذا كانت هناك نيات صادقة للانسحاب فعليهم تفكيك منظومة “الباتريوت” في قاعدة عين الأسد والسيرام في السفارة الامريكية او تسليمها للقوات العراقية.
وقال العكيلي ان ” البيان الذي اعلن اليوم بحضور مستشار الامن القومي وقيادة العمليات المشتركة بشأن انسحاب القوات الامريكية وتحويل القوات الى مستشارين فيه مغالطات”، مبينا أنه “لا يمكن تحويل المقاتلين الى المستشارين من الناحية العسكرية”.
وأضاف، أنه “اذا كانت هناك نيات صادقة فيجب ان يقدم الجانب الأمريكي الى الحكومة العراقية إحصائية متكاملة بالقوات المقاتلة وكذلك مثلها بالأسلحة والاليات”.
وأوضح العكيلي، أن “الانسحاب الحقيقي يحتم على الجانب الأمريكي تفكيك منظومة الباتريوت في قاعدة عين الأسد والسيرام في السفارة الامريكية او تسليمها للقوات العراقية” , مشددا على ان ” الجانب الأمريكي مازال لايسمح بدخول القيادات الأمنية لقواعدة ومازالت صناديق مغلقة”.
وكان مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي أعلن، اليوم، عن انتهاء المهام القتالية لما يسمى بالتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية وانسحابها من العراق. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق