التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

400 داعشي ينتظرون ساعة الصفر في قرجوخ وتحذيرات من تكرار سيناريو الموصل 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، الاثنين، عن وجود اكثر من 400 عنصر داعشي في جبال قرجوخ المحاذية لاربيل كركوك ونينوى، مبينا ان استمرار عدم التنسيق بين قوات البيشمركة والاتحادية سيؤدي لتكرار سيناريو سقوط الموصل.
وقال السورجي إن “ما جرى ليلة امس في التون كوبري وحرق قرية بالكامل من قبل عناصر داعش دليل على وجود مخطط ارهابي كبير قد يراد منه اعادة سيناريو سقوط الموصل والمحافظات الاخرى”.
واضاف ان “اسباب الهجوم هي وجود فجوة امنية تتراوح بنحو 40 كم في بعض المحافظات بين القوات الاتحادية والبيشمركة وهي تعتبر ملاذات امنية ومثالية لعناصر داعش الإرهابي، فضلا عن قلة التنسيق وعدم تفعيل مراكو التنسيق المشتركة بين الحكومة الاتحادية واربيل”.
وأشار السورجي وهو عضو سابق بالبيشمركة الى ان “التقديرات الاولية الاستخبارية الى وجود اكثر من 400 عنصر داعشي في جبال جبال قرجوخ المحاذية لاربيل كركوك ونينوى والتي شهدت ليلة هجوم ارهابي على الاهالي راح ضحيته العشرات في مخمور”، مبينا ان “عدد الارهابيين في تلك المنطقة كبير ويعيد الى الاذهان احداث سقوط الموصل بعد نزول اكثر من 500 عنصر داعشي وانخراط العشرات معه في ساعات ضمن الخلايا النائمة وسط تخبط وعدم تنسيق بين بغداد واربيل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق