التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 21, 2024

قيادي بدولة القانون يتوقع ثلاثة سيناريوهات لتشكيل الحكومة 

سياسة – الرأي –
توقع القيادي في ائتلاف دولة القانون الفائز بالانتخابات البرلمانية محمد سعدون الصيهود ، ثلاثة سيناريوهات لتشكيل الحكومة ، مبينا ان الاقرب هو تحالف التيار الصدري مع الاطار التنسيقي.
وقال الصيهود في بيان ان “هناك فرصة اخيرة للقوى السياسية لانقاذ البلد من خلال تقديم المصلحة العليا للشعب على المصالح الحزبية والشخصية والكتلوية “.
واضاف ان “الحكومة من المتوقع ان تتشكل وفق ثلاثة سيناريوهات ، الاول هو ان تقوم الكتلة الصدرية بالائتلاف مع التحالفين الكردي والسني وتشكيل الحكومة ، والسيناريو الثاني ان يقوم الاطار التنسيقي بالائتلاف مع التحالف الكردي لتشكيل الحكومة والسيناريو الثالث ، وهو الاقرب ، هو ان تنضم الكتلة الصدرية الى الاطار التنسيقي لتشكيل الحكومة “.
واوضح الصيهود، ان ” الخلافات السياسية بين الكتل كبيرة جدا وعميقة ولكن ليست مستحيلة الحل ، ولابد من تصفيرها وتقريب وجهات النظر فيما بينها لان الشعب العراقي ينتظر من الحكومة الجديدة تصحيح الاخطاء ومعالجة المشاكل ، خصوصا واننا بحاجة الى اعادة الثقة ببن المواطن والقوى السياسية وبين المواطن والعملية السياسية ، على اعتبار ان المواطن العراقي ارسل رسائل عديدة اهمها في انتخابات عام ٢٠١٨ والتي لم تصل فيها نسبة المشاركة الى ١٨% ،وكانت هذه رسالة واضحة الى الكتل السياسية بضرورة مراجعة نفسها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق