التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

ذي ناشيونال البريطانية: الأحزاب لديها أدلة على وجود تلاعب بنتائج الانتخابات 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد مسؤول لصحيفة ذي ناشيونال البريطانية ، الاربعاء، ان المفوضية المستقلة للانتخابات في العراق تلقت 1372 استئنافا للطعن في نتائج الانتخابات الوطنية المبكرة التي جرت هذا الشهر.

ونقلت الصحيفةعن عماد جميل محسن من الفريق الإعلامي للمفوضية قوله إن ” أمام مجلس المفوضين سبعة أيام للنظر في الطعون قبل إرسالها إلى الهيئة القضائية”.

واضاف ان ” من غير المرجح أن تؤدي الطعون إلى تغييرات كبيرة في النتائج على الصعيد الوطني ، ولكن في بعض الأحيان قد تغير النتائج في دائرة انتخابية واحدة حيث أن الاختلافات بين المرشحين تتراوح من ثلاثة إلى خمسة أصوات “، فيما كان الموعد النهائي لتلقي الطعون يوم امس الثلاثاء.

وتابع التقرير ان ” زعيم تحالف الفتح هادي العامري وعدد من الأحزاب الشيعية رفضوا النتائج ويطالبون بإعادة الفرز اليدوي لجميع الأصوات، حيث يقول البعض أن لديهم أدلة على وجود تلاعب في النتائج”.

وواصل ان ” المئات من انصار الاحزاب المذكورة تظاهروا احتجاجا على النتائج وأغلقوا طرقا جنوب وشمال بغداد حيث كانت الاحتجاجات سلمية، فيما تجمع البعض منهم يوم امس في منطقة الجادرية امام احد مداخل المنطقة الخضراء شديدة التحصين حيث توجد مكاتب عليا للحكومة والمفوضية العليا للانتخابات”.

من جانبه قال احد المحتجين ويدعي احمد سلمان إن “النتائج التي تم الإعلان عنها كانت مزورة وسنبقى هنا حتى يعيدوا الأصوات التي سرقوها منا”.

من جانب آخر قال عماد محسن من الفريق الاعلامي للمفوضية إن “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات انتهت اليوم من عملها وقرار إعادة فرز الأصوات ليس بيدها، لأن قرار اعادة فرز الاصوات لجميع العراق بيد المحكمة الاتحادية العليا فقط “مشيرا الى ان المفوضية القضائية لها الحق في أن تقرر ما إذا كانت ستعيد فرز الأصوات في صناديق اقتراع محددة أو مراكز اقتراع فقط “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق