التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

افتتاح الجناح العراقي المشارك بمعرض اكسبو دبي 2020 

محلي ـ الرأي ـ
افتتح وزير الخارجية فؤاد حسين، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الامارات العربية المتحدة خليفة شاهين الجناح العراقي المشارك في معرض اكسبو دبي 2020، بحضور رئيس هيئة الاستثمار العراقي سهى النجار وعدد من وكلاء الوزارات وسفراء الدول والمسؤولين ورجال الاعمال.
وأكَّد وزير الخارجية فؤاد حسين، في كلمة بالمُناسبة بأن هذا الملتقى العالمي “سيكون فرصةً لتحقيق المزيدِ من التعاون في مختلف المجالات بين العراق والإمارات، وبما يخدم الشعبين ويعــــود بالفائدة على دولنا والعالم أجمع”، مُضيفاً اننا نتطلعُ اليوم إلى “شراكة حقيقية مع دول العالم بالتنمية والاستثمار، لتحقيق النمو، واضعين نصب اعيُننا المصالح المُشترَكة”.
من جانبه أوضح مدير عام شركة المعارض التجارية العراقية همام احمد عبد الجبار، ان “جناح العراق المشارك في اكسبو دبي والذي تبلغ مساحته ١٦٠٠ متر مربع تقريبا يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية وعلى إنجازات العراق المتميزة في الماضي والحاضر”، موضحاً ان “معرض أكسبو دبي يشكل نقطة التقاء رئيسية للعالم لتبادل الابتكارات والأفكار والحلول للقضايا العالمية ذات الصلة بالاقتصاد والتطورات المستدامة من أجل مستقبل أفضل على المستويين المحلي والعالمي”.
واشار عبد الجبار ان “الثقافة العراقية تجسدت في اكسبو دبي من خلال ما يعرض فيه من لوحات وأعمال فنية مختلفة تعبر عن ثقافة البلاد”.
هذا وشهد حفل افتتاح الجناح العراقي حضور الموسيقار نصير شمه اضافة الى اقامة العديد من العروض الفنية والغنائية والموسيقية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق