التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

حزب العمال الكردستاني يمنع قائممقام سنجار ومرشحين اثنين من دخول المدينة 

سياسة ـ الرأي ـ
منع حزب العمال الكردستاني، قائممقام سنجار، محما خليل علي اغا من دخول المدينة لممارسة حملته الانتخابية، تحت تهديد الاسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وقال علي اغا في بيان، تلقت*الرأي* الدولية نسخه منه، انه “في تمام الساعة الحادية عشر والنص يوم امس السبت ٢ تشرين الثاني ٢٠٢١، توجهت الى سنجار مع زملائي المرشحين من الحزب الديمقراطي الكردستاني، بالتحديد ماجد شنكالي، وفيان دخيل، لممارسة الحملة الانتخابية، وتحفيز الناس على المشاركة بالانتخابات، لكن قوة كبيرة من حزب العمال الكردستاني واجهتنا ومنعتنا من الدخول تحت تهديد الاسلحة الخفيفة والمتوسطة، وهددونا بالقتل”.

واضاف، ان “المادة /٥/ من الدستور، والمادة /٢٢/ من قانون الانتخابات، الزمت الحكومة بتوفير الحماية للمرشح للانتخابات، لكن يبدو ان هذا الحق مسلوب في سنجار، من قبل حزب غير عراقي وغير قانوني والذي يمارس ممارسات ما انزل الله بها من سلطات تحت انظار قوات الجيش العراقي”.

وتابع، ان “هذه الممارسات الاجرامية التعسفية من قبل هذا الحزب سوف تتسبب بعزوف اهالي المدينة عن الانتخابات، لوجود الشعور بالتهديد والقتل الذي يلاحقهم، مشيرا الى ان الحزب قام بتمزيق كل البوسترات الانتخابية الخاصة بنا في المدينة”.

وحمل علي اغا “الحكومة المركزية مسؤولية حمايتنا، وتوفير الاجواء المناسبة لاجراء الانتخابات، عن طريق ايجاد مكان محايد ليشعر المرشحين بالامان، ويمارس المقترعين حقهم بالادلاء باصواتهم بكل حرية، مناشدا مفوضية الانتخابات، بتوفير الحماية لنا”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق