التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مسؤول اممي يشيد بدور هيئة الاعلام والاتصالات في انجاح زيارة الاربعين 

محلي ـ الرأي ـ
وصف ممثل البرنامج الانمائي للامم المتحدة {UNDP}، علي كمونة، الثلاثاء، دور هيأة الاعلام والاتصالات خلال الزيارة الاربعينية للامام الحسين {عليه السلام} بـ”الملفت والمثمر جداً”.
وذكر بيان للهيأة تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه ان “ذلك جاء خلال زيارة كمونة لمكتب الفرات الاوسط- كربلاء المقدسة، لمناقشة آليات تطوير العمل بين الجانبين وتعزيز اطر التفاهم المشترك لا سيما في قطاعات الإعلام و الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات”.
واشاد كمونة، “بواقع تغطية شبكات الهاتف خلال فترات الزخم العددي الكبير الذي تشرف خلاله الهيأة على عمل شركات الهاتف النقال خصوصا داخل المنطقة المحيطة بالعتبتين المقدستين والطرق المؤدية الى كربلاء المقدسة وملاحظة قوة جودة الخدمة الاتصالاتية وجودة تناقل البيانات عبر خدمات الجيل الرابع”.
واضاف، بان “الهيأة هذا العام كان تنظيمها لافتا للنظر بقيادة الملف الإعلامي وتسهيل اجراءات المؤسسات الإعلامية والوكالات الخبرية والاذاعات واجهزة البث المباشر ووجودها الاحترافي بتغطية الزيارة المليونية على مدار ايام الزيارة وبكل المحاور”.
ونقاش كمونة مع مدير مكتب الهيئة في الفرات الاوسط- كربلاء المقدسة، ميثاق طالب، ضرورة تعضيد الجهود بين الهيأة والامم المتحدة ليكون هنالك مذكرة تعاون مشترك بين الطرفين وتعزيز الدور الاتصالاتي وتوثيق النتائج وتنمية القطاع الإعلامي والاتصالاتي من خلال غرف العمليات المشتركة مع الشركات والهيئة بما يخدم العراق وكربلاء المقدسة على وجه الخصوص لانها تستقبل ملايين الزائرين سنوياً ومن كل الجنسيات.
وختم كمونة القول بان “دور الهيأة كان مثمراً جداً بالتعاون مع جميع المؤسسات الحكومية في منع التداخلات على مديات الاجهزة اللاسلكية ومراقبة الطيف الترددي وتحديد اماكن المخالفات والتشويش والحد منها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق