التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

ايران والعراق يتفقان بشان المتابعة والحل السريع لبعض القضايا الثنائية 

سياسة ـ الرأي ـ
إتفق وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهیان ونظيره العراقي فؤاد حسین على المتابعة الاكثر جدية لبعض القضايا الثنائية ومنها نقل الارصدة الايرانية لدى الحكومة العراقية والعمل على حلها سريعا.

جاء ذلك خلال اللقاء بين الوزيرين امير عبداللهيان وفؤاد حسين السبت على هامش اجتماع الدورة 76 للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة في نيويورك، حيث جرى البحث حول العلاقات الثنائية.

وتشاور الجانبان حول الاتفاقيات المبرمة خلال الزيارة الاخيرة لرئيس الوزراء العراقي الى طهران وزيارة وزير الخارجية الايراني الى بغداد وكذلك اجتماع الجوار العراقي الذي عقد في نيويورك.

وكانت الدبلوماسية الاقتصادية من القضايا الاخرى التي جرى البحث حولها خلال اللقاء كما تم التوصل الى توافقات بين الجانبين حول بعض القضايا المتعلقة بصادرات الغاز والكهرباء الى العراق.

كما تم الاتفاق على المتابعة الاكثر جدية لبعض القضايا ومنها نقل الارصدة الايرانية الموجودة لدى الحكومة العراقية والعمل على حلها سريعا.

وتباحث الجانبان كذلك بشان احدث التطورات الاقليمية ومنطقة الخليج الفارسي وافغانستان.

وكان وزير الخارجية الايراني قد التقى قبل ايام في نيويورك الرئيس العراقي برهم صالح كما شارك في اجتماع عقد حول العراق لمتابعة نتائج اجتماع بغداد.

يذكر ان وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان وصل الى نيويورك يوم الاثنين الماضي للمشاركة في اجتماع الدورة 76 للجمعية العامة للامم المتحدة واجرى خلال الزيارة التي استغرقت 5 ايام لقاءات ومحادثات مع نحو 50 وزيرا للخارجية وكبار المسؤولين من مختلف دول العالم للبحث في العلاقات الثنائية واهم القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق