التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

هيئة المنافذ تجتمع مع الجانب السعودي في عرعر وتعلن حلحلة معوقات التبادل التجاري 

محلي ـ الرأي ـ
عقدت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الاربعاء، اجتماعا مع الجانب السعودي في منفذ عرعر الحدودي، فيما اكد رئيس الهيئة عمر الوائلي حلحلة معوقات التبادل التجاري.

وذكر بيان للهيأة تلقت*الرأي* الدولية نسخه منه، أن “لجنة النقل والمنافذ الحدودية اجتمعت برئاسة اللواء عمر الوائلي والوفد المرافق له وهم (مدير عام الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل/ سكرتير اللجنة، ومدير عام المعارض والخدمات التجارية، ومدير القانونية والشؤون الكمركيه في الهيأة العامه للكمارك وممثل عن النقل البري) بحضور السفير السعودي في العراق مع الجانب السعودي برئاسة المحافظ لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك ورئيس هياة النقل والوفد المرافق لهم”، مبينة انه “تم مناقشة المواضيع والتجوال في أروقة المنفذ”.

وأكد الوائلي بحسب البيان، على أنه “تم وضع نقاط لحلحلة كافة المعوقات التي تواجه عملية التبادل التجاري في المنفذ من اجل زيادتها وتسهيل اجراءات دخول البضائع لكلا البلدين”.

وأضاف أنه “تم ايضاً الاتفاق على فتح مكتب خاص لتصديق شهادات المنشأ بعد موافقة وزارة التجارة وإعطاء تسهيلات واولوية للمستوردين العراقيين والمصدرين على حد سواء”، مشيراً الى أنه “تمت زيارة ساحة التبادل التجاري وحث العاملين عليها بالسرعة في عملية المناولة والتبادل واكمال المستلزمات المطلوبة”.

وأشار الى أنه “تم تكليف أدارة المنفذ بوضع خطط محكمة مع الاجهزة الأمنية والدوائر العاملة بالمنفذ بما يضمن تفتيش البضائع ومنع مرور اي مواد خارج الضوابط”، لافتاً الى أن “الجانب السعودي طالب بدعم المنفذ وزيادة التجارة وتفعيل الترانزيت باقرب وقت ممكن”.

وذكر انه “تم تسمية منسقين بين المنفذين لاستكمال الطرق المزمع انجازها من قبلهم بما يؤمن انسيابية دخول وخروج الشاحنات”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق