التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 13, 2024

مسجدي: إلغاء تأشيرة دخول العراق تخص المسافرين جوا فقط 

محلي ـ الرأي ـ
أكد سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية لدى بغداد، إيرج مسجدي، أن قرار إلغاء تأشيرة الدخول إلى العراق يخص المسافرين والزوار الذين يستخدمون الرحلات الجوية.

على هامش زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى مشهد صباح الاثنين، قال إيرج مسجدي في تصريح صحفي عن الإعفاء من التأشيرة: أن تنفيذ هذا القرار سيتم بعد اكمال زيارة الأربعين الحسيني.

واضاف السفير الايراني في بغداد: في الوقت الحالي، سيقتصر الإعفاء من تأشيرات دخول العراق على السفر الجوي، لكنها قد تمتد إلى السفر البري بعد إحتواء أزمة كورونا وانحسار الجائحة.

ومضى قائلا: ان زيارة رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق الى طهران تهدف الى توسيع العلاقات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والتعاون الثقافي والامني.

واردف مسجدي: بحسب اللقاءات التي عقدها رئيس الوزراء العراقي مع رئيس الجمهورية والوزراء في ايران، فقد تقرر أن تكون الإجراءات التي تخضع للتعاون المشترك عملياتية وتنفيذية ومتابعتها بشكل سريع.

وأشار إلى أن ديون العراق لايران من بيع الغاز والكهرباء وإرسال 60 ألف زائر الى العراق لزيارة الأربعين من القضايا المهمة الأخرى التي تم مناقشتها في الاجتماعات المشتركة بين الكاظمي والوفد المرافق له مع المسؤولين الايرانيين.

وغادر رئيس الوزراء العراقي طهران متوجها إلى مشهد صباح اليوم الاثنين بهدف زيارة مرقد الامام الرضا عليه السلام، وغادر مشهد عائدا إلى بغداد بعد ساعات قليلة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق