التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

حماس: الأسرى الذين حفروا حريتهم من تحت الأرض سيتحررون في صفقة قادمة 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية أن المقاومة الفلسطينية تقف دائما خلف الأسرى وبجانبهم، وأن الأسرى الذين حفروا حريتهم من تحت الأرض سيتحررون في صفقة قادمة.

وقال الحية في تصريح على هامش إحياء ذكرى تحرير قطاع غزة قبل 16 عاما: إن موقف كتائب القسام بالأمس هو موقف رجولة وموقف وفاء لأسرانا البواسل.
وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت أن أي صفقة تبادل أسرى بين المقاومة الفلسطينية وكيان الاحتلال الإسرائيلي ستتضمن الاسرى الأربعة الذين أعاد كيان الاحتلال اعتقالهم بعد ان حرروا أنفسهم من سجن جلبوع شديد الحراسة.
وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة مساء السبت إنه “لن تتم أي صفقة تبادل جديدة دون الأسرى الأبطال الأربعة الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم”.
ورأى الحية أن “هذا وعد وعهد”.. مؤكدا أن “هؤلاء الأبطال الذين حفروا بأظافرهم وإرادتهم حريتهم من تحت الأرض، سيتحررون من فوق الأرض أعزاء كرماء في صفقة قادمة رغم أنف الاحتلال”.
وشدد الحية على أن ذكرى تحرير غزة هي ذكرى بطولة وتضحية وثبات “لنؤكد أن المقاومة تنتصر”.
وقال الحية:” إن المقاومة هي أمل شعبنا وما سواها من خيارات هي خيارات فاشلة”، مشيرا إلى ذكرى اتفاق أوسلو “الذي تحول إلى تنسيق أمني يرسخ مطالب الاحتلال”.
وأكد عضو المكتب السياسي لحماس أن المقاومة الفلسطينية تحقق اليوم الإنجازات داعيًا الفلسطينيين إلى الاصطفاف خلفها.
الجدير ذكره، أنه في مثل هذا الوقت من العام 2005، أنهى الكيان الصهيوني إخلاء مستوطناته من قطاع غزة، في حدث تاريخي، فلم يسبق لهذا الكيان أن أخلى أرضًا فلسطينية يستولي عليها منذ احتلاله فلسطين التاريخية عام 1948.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق