التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

الجبهة التركمانية: خطوة الصدر إيجابية للمضي نحو إصلاح سياسي حقيقي 

سياسة ـ الرأي ـ
اعلنت الجبهة التركمانية العراقية، الجمعة، ترحيبها بقرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالعودة للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.
وذكرت الجبهة في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، انها “ترحب بقرار سماحة السيد مقتدى الصدر بخوض الانتخابات النيابية المبكرة بعزم واصرار، وتعتبرها خطوة إيجابية للمضي قدمًا نحو تحقيق إصلاح سياسي مجتمعي حقيقي في المرحلة القادمة عبر الانتخابات المبكرة، وتطالب الجبهة التركمانية العراقية الكتل السياسية والقوى الوطنية بضرورة تحقيق تطلعات الشعب العراقي وتحمل مسؤولية نزاهة وشفافية الانتخابات النيابية المبكرة والضغط على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإقامة انتخابات نزيهة تنسجم مع المعايير الدولية، وتحقيق تطلعات وآمال الشعب العراقي”.
ودعت الجبهة، “الجماهير التركمانية في كركوك وعموم مناطق توركمن إيلى والعراق إلى استلام بطاقاتها الانتخابية وخوض الاستحقاق الانتخابي القادم بكل قوة لإثبات علو الصوت التركماني في مجلس النواب القادم لضمان حضور فاعل وقوي في خارطة العملية السياسية القادمة”.
وجددت الجبهة بحسب الببيان، “كقوة وطنية سياسية نهجها الثابت بالحفاظ على وحدة العراق وعراقية كركوك بهويتها التركمانية ودفاعها عن حقوق الشعب التركماني في جميع المحافل والاستحقاقات الوطنية القادمة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق