التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

الزراعة تعلن استمرار منع استيراد 14 محصولاَ واستثناء 5 اخرى لدعم السوق المحلية 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت وزارة الزراعة، الأربعاء، استمرار منع استيراد (14) محصولاَ ومنتجاَ زراعياَ نباتياَ وحيوانياَ من كافة المنافذ الحدودية لوفرة الإنتاج المحلي، وكذلك الاستمرار باستثناء محاصيل (الطماطة، والثوم، والبصل، والرقي، والبطيخ).

وقالت الوزارة انها تشدد على “منع استيراد (14) محصول ومنتج زراعي نباتي وحيواني المشمولة بالمنع وفق الروزنامة الزراعية من جميع المنافذ الحدودية بانواعها كافة بغض النظر عن تاريخ نفاذية اجازة الاستيراد من عدمه من كافة المنافذ الحدودية نتيجة وفرتها في الاسواق المحلية”.

وأضافت، أنه تقرر “منح مدة ( 10 ) ايام بعد اصدار كتاب المنع للمستوردين الحاصلين على موافقة مسبقة والذين قاموا بإدخال جزءاً من الإرسالية وذلك لمنحهم الوقت الكافي لأستكمال ما تبقى منها، وان قائمة المحاصيل الممنوعة من الاستيراد تشمل (الخيار، الباذنجان، النبق، البطاطا، الشجر، الفلفل، التمور، العسل، الباقلاء الخضراء) إضافة إلى عدد من المنتجات الحيوانية هي (بيض المائدة، والدجاج الحي، الدجاج المجزور الكامل، مقطعات الدجاج، الاسماك النهرية والبحرية والمجمدة والمبردة). ”

واوضحت الوزارة انه “يتم الاستمرار بالسماح باستيراد خمسة محاصيل هي (الطماطة، والثوم، والبصل، والرقي، والبطيخ) وبدخول الكميات المستوردة منها من كافة المنافذ الحدودية باستثناء محصول (الطماطة) فيسمح بدخول الكميات المستوردة منه عبر المنافذ الحدودية (الشلامجة، الشيب، زرباطية، المنذرية)”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق