التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الخزعلي: سنرد على أميركا إذا استمرت في إراقة دماء العراقيين 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد الأمين العامّ لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي أن خطر داعش العسكريّ الذي تدّعي أميركا بقاءها في العراق من أجله قد زال، لافتاً إلى أن وجود آلاف المقاتلين الأجانب هو في الحقيقة لحماية “إسرائيل”.

الخزعلي وفي حديثه اتّهم الولايات المتحدة بقتل الملايين من الشعب العراقيّ، مشيراً إلى أن القصف استهدف مركزاً لجهازٍ أمنيّ عسكريّ تابع للدولة العراقية.

وكان العراقيون قد شيّعوا شهداء الاعتداء الاميركي على مواقع للحشد الشعبي على جانبي الحدود العراقية السورية

مراسم التشييع شاركت فيها حشود غفيرة بحضور رئيس هيئة الحشد فالح الفياض إضافة إلى مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وسط شعارات تطالب بخروج القوات الاميركية وبالتمسّك بالحشد كقوة وطنية عراقية وجزء من القوات الامنية والعسكرية العراقية.

وكانت هيئة الحشد الشعبي العراقي، الإثنين الماضي، قد أصدرت بياناً بشأن الاعتداء الأميركي على قواتها غرب الأنبار، قائلةً إن “الطائرات الأميركية استهدفت 3 نقاط مرابطة لقواتنا بالقائم داخل حدود العراق”.

هيئة الحشد وفي بيانها قالت إن الاعتداء أسفر عن 4 شهداء كانوا يؤدون واجبهم بمنع تسلل عناصر داعش من سوريا الى العراق، موضحةً أنهم “كانوا يؤدون واجبهم تحت قيادة العمليات المشتركة وغير منخرطين بنشاط ضد الوجود الأجنبي”.

كما لفتت إلى أن “نقاط الحشد التي تعرضت للهجوم لا تضم أي مخازن أو ما شابه خلافاً للإدعاءات الأميركية”، مؤكدةً “احتفاظها بالحق القانوني للرد على هذه الاعتداءات ومحاسبة مرتكبيها على أرض العراق”.

واعتبرت أن الاعتداء يأتي في إطار إضعاف العراق وقواته الأمنية والحشد لصالح تقوية الجماعات الإرهابية، مشيرةً أنه يستهدف سيادة العراق ونشيد بمواقف الحكومة وحرصها على حسم ملف إخراج القوات الأجنبية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق