التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

قذائف مدفعية تشعل عدداً من المنازل والأراضي الزراعية في غزة 

سياسة ـ الرأي ـ
تجددت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم الإثنين و تم استهداف شرق جباليا، ما أدى إلى احتراق مصنع للإسفنج، واستهدفت غارة أخرى شرق حي الزيتون في غزة.

وأضاف مراسل الميادين، أن قذائف مدفعية سقطت على منازل المواطنين بمنطقة زلاطة شرق رفح، أدت لاشتعال عدد من المنازل والأراضي الزراعية، مشيراً إلى أن الدفاع المدني وصل للمكان وحاول إخماد الحرائق تزامناً مع استمرار القصف المدفعي ما اضطره للانسحاب.

وأكد أنه يجري الآن التنسيق مع الصليب الأحمر لدخول سيارات بعد مناشدات من المواطنين. يذكر أن هذه المنطقة ذات كثافة سكانية وتحتوي على عشرات المنازل.

وقال مدير الدفاع المدني في غزة، “نفتقر لأدنى الاحتياجات و”إسرائيل” تمنع إدخال الآليات والمساعدات”.

وأشار مراسل الميادين إلى أن طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت فيلا سكنية شمالي غربي مدينة غزة، مؤكداً انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من غزة جراء الاضرار الناجمة عن العدوان.

وتم استهداف منزل بصاروخي استطلاع وآخر حربي وتدميره بالكامل بحي التفاح شرق مدينة غزة. وقال مراسل الميادين، إن مدفعية الاحتلال أطلقت العديد من القذائف في منطقة تل الذهب غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ونشب حريق في محيط المدرسة الأميركية في بيت لاهيا من جراء القصف المدفعي الاسرائيلي.

كما أفاد بقصف إسرائيلي في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، مضيفاً أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت منزلاً في حي الشجاعية شرق القطاع، كما استهدفت غارة غرب مدينة خانيونس.

في غضون ذلك، قالت بلدية غزة إنه يجب على الأطراف الدولية والإقليمية العمل على وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدةً أن “إسرائيل” تستهدف بشكل مباشر البنية التحتية.

وتسببت الغارات الإسرائيلية في أضرار جسيمة لمحطات المياه ومحطات الصرف الصحي، ويعاني سكان القطاع من انقطاع كبير في المياه تسببت فيه الغارات الإسرائيلية.

وقالت شركة كهرباء غزة إن كميات الوقود المتوفرة تساعدنا على تشغيل الكهرباء ليومين أو ثلاثة كأقصى حد، مطالبة بالضغط على الاحتلال لفتح معبر كرم أبو سالم وإدخال الوقود.

وأضافت البلدية، أن الغارات الإسرائيلية المكثفة خلال الليلة الماضية تسببت في انقطاع الطرق وتعذر التنقل.

وأفاد مراسل الميادين في غزة، فجر اليوم، بأن طائرات الاحتلال الحربية جددت غاراتها واستهدفت أراضٍ زراعية شمال شرق خان يونس جنوب القطاع.

وتعرضت غزة لقصف شديد بغارات متتالية، طالت أكثر من مكان في اللحظة نفسها، حيث تم استهداف مقار أمنية في منطقة السودانية وتل الهوى قرب الشيخ عجلين، واستهداف منزل في مخيم الشاطئ، منطقة قرب أبراج تل الهوى ذات الكثافة السكانية العالية، بالإضافة إلى غارات إسرائيلية مكثفة على مناطق مختلفة شمال غرب غزة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق