التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

شهداء وجرحى ومفقودون في مجزرة حي الوحدة في غزة 

سياسة ـ الرأي ـ
قال العميد في الدفاع المدني بغزة سمير الخطيب إن العشرات ما بين شهيد وجريح ومفقود في مجزرة حي الوحدة. وتم العثور على أحياء من بين أنقاض المباني المدمرة في الحي.

ولا تزال عمليات انتشال الشهداء من قبل طواقم الإسعاف والدفاع المدني من تحت أنقاض المباني المدمرة في شارع الوحدة مستمرة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة بارتفاع حصيلة استهداف قوات الاحتلال في شارع الوحدة إلى أكثر من 20 شهيداً ونحو 50 إصابة بجراح مختلفة معظمهم من الأطفال والسيدات.

وناشدت الداخلية في غزة العالم إرسال معدات إنقاذ لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وزارة الصحة أفادت بارتقاء 181 شهيداً بينهم 52 طفلاً و31 سيدة و1225 إصابة من جراء العدوان المستمر على غزة، ولا زال العدد مرشح للزيادة.

هذا واستهدفت غارات إسرائيلية منزلين سكنيين في محيط منطقة اليرموك غرب مدينة غزة، ومنزلاً في بيت حانون شمال القطاع، وموقعاً في دير البلح وسط القطاع. وشن الاحتلال غارات كثيفة غربي القطاع وشماله.

وأفاد مراسل الميادين بأن شارعاً كاملاً دمرته طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم في غزة.

وأضاف مراسلنا في غزة أن الزوارق الحربية الإسرائيلية استهدفت شاطئ مدينة غزة بعدد من القذائف، وأن عدد الشهداء والجرحى في القطاع مرشح للارتفاع بسبب عنف الغارات الإسرائيلية.

واستهدفت غارة إسرائيلية مقراً لهيئة المعابر الفلسطينية على الحدود المصرية مع رفح، ودمّرت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع، ومنزلاً في مدينة جباليا. فيما هزّ انفجار قوي المناطق الغربية في المدينة، بحسب ما نقل مراسلنا.

هذا وصرح مسؤول المكتب الصحفي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع غزة وسام زغبر أن “المجازر والجرائم الإسرائيلية التي ترتكب يومياً ضد أبناء شعبنا الفلسطيني بدم بارد، تعبر عن إفلاس دولة الاحتلال ووحشيتها، وتعطشها للقتل والإعدام والتطهير العرقي والتمييز العنصري”.

وأضاف أن “جيش الاحتلال فقد صوابه أمام قوة المقاومة وضرباتها للعمق الإسرائيلي، والتي تخوض ملحمة بطولية تلقن الاحتلال دروساً بليغةً في تكتيكات الحرب الشعبية”.

وتابع مؤكداً أن “المجازر والجرائم الإسرائيلية لن تثني المقاومة عن الدفاع عن أبناء شعبنا الفلسطيني، والتصدي للعدوان وخوض نضالها وكفاحها بكافة الأشكال حتى كنس الاحتلال عن أرضنا وقدسنا والفوز بالحقوق الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف”.

وفجر اليوم، أفاد مراسل الميادين في غزة بشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على محافظتي غزة وخانيونس، مشيراً إلى أن الطائرات الإسرائيلية “تغير بعنف على شرق مجمع الشفاء الطبي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق