التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

نائب: صمت بغداد واربيل على التوغل التركي امر غريب 

سياسة ـ الرأي ـ
استغرب النائب المستقل منصور البعيجي صمت الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان على الاجتياح التركي الامر الذي يثير الاستغراب، مشيرا الى أن القوات التركية تقصف يوما بعد يوم ولايوجد رد على تركيا يناسب ماتقوم به داخل الاراضي العراقية .

وقال البعيجي إنه “يجب ان يكون هنالك رد حكومي يتناسب مع حجم الافعال التي تقوم بها هذه القوات بعيدا عن بيانات الاستنكار والشجب التي لاتتناسب مع ماتقوم به تركيا من اجتياح للاراضي العراقية لانه من غير الممكن ان يستمر هذا السكوت”.

وأضاف، “على الحكومة الاتحادية ان تخرج من صمتها اتجاه التجاوزات التركية وخرقها لسيادة البلد وتجاوزاتها المتكررة ويجب ان تقدم شكوى لدى مجلس الامن الدولي وان لاتكتفي ببيانات الشجب والاستنكار وان ترد على تركيا رد يكون بحجم ماتقوم به من تجاوزات على أراضينا”.

وتابع، أنه “لدى الحكومة عدة ملفات يجب ان تستخدمها للضغط على تركيا من اجل ردعها ومنها الملف الاقتصادي والتجاري على اعتبار ان التبادل التجاري بين العراق وتركيا كبير جدا واذا لم تلتزم يجب ان تكون هنالك اجرات قوية للحد من هذا التجاوز لانه من غير الممكن ان يستمر هذا السكوت الغير مبرر من قبل الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق