التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

ارجاء اجتماع فيينا النووي يوما واحد الى الخميس 

سياسة ـ الرأي ـ
أشار نائب وزير الخارجية إلى الجدول السابق لاجتماع إيران مجموعة 4 + 1 الذي كان مقررا ان يعقد يوم غد الاربعاء في فيينا ، وقال إن الاجتماع سيعقد يوم الخميس بسبب إصابة احد الاعضاء بمرض كورونا .

واعلن مساعد وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية عباس عراقجي ، الذي وصل إلى فيينا اليوم (الثلاثاء) لحضور اجتماع بين إيران ومجموعة 4 + 1 والاتحاد الأوروبي ، أنه البرنامج السابق كان من المقرر عقد الاجتماع مع 4+1 غدًا (الأربعاء) ، ولكن بسبب اصابة أحد أعضاء الوفد السياسي للاتحاد الأوروبي بفيروس كورونا والحاجة إلى الامتثال لبروتوكولات الرعاية ، سيعقد الاجتماع يوم الخميس المقبل في فيينا.

و عُقدت جولة جديدة من اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في 2 أبريل ، وبعد التوصل إلى الاتفاق ، تقرر متابعة هذه المحادثات بشكل مباشر يوم الثلاثاء 6 أبريل ، وأخيراً تم عقد هذا الاجتماع، وبعد ذلك تم الاتفاق على تشكيل فريقين عاملين في مجال الحظر والبرنامج النووي وتم تقديم نتائج دراستهما الى اجتماع لجنة الاتفاق النووي يوم الجمعة 9 أبريل قبل ان يتم الاتفاق على عودة الوفود عواصمهم للتشاور ، ومن المقرر أن تجتمع مرة أخرى في فيينا يوم غد الأربعاء 14 أبريل.

وصرح نائب وزير الخارجية في محادثة في طهران يوم السبت 12 نيسان / أبريل أن “النهج الذي اتبعناه في محادثات فيينا وأننا سنواصل السير عليه هذا الأسبوع إن شاء الله مبني على اساس المواقف المحددة التي حددها النظام وتم الاعلان عنها “.

وبشأن النهج الذي تم اتباعه وسيتبعه في فيينا ، أضاف الدبلوماسي الإيراني الكبير: “نريد الرفع الكامل للحظر الذي يشمل جميع حظر الاتفاق النووي ، بالإضافة إلى جميع الحظر الذي فُرض خلال عهد ترامب. “

كما أعلن عراقجي عن بدء التخصيب بنسبة 60٪ في فيينا اليوم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق