التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

عراقجي يعلن بدء ايران التخصيب بنسبة 60 بالمائة 

سياسة ـ الرأي ـ
اعلن مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي اليوم الثلاثاء عن بدء ايران عملية تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به مساعد الخارجية للشؤون السياسية وكبير المفاوضين النوويين الايرانيين عباس عراقجي الذي وصل الى فيينا اليوم للمشاركة في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 4+1 .

وقال عراقجي في تصريحه: ان ايران اعلنت اليوم في رسالة الى مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية بانها تبدا عملية تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة.

واضاف مساعد الخارجية الايرانية: سيتم فضلا عن التعويض عن اجهزة الطرد المركزي المتضررة في نطنز، اضافة 1000 جهاز اخر بطاقة اكبر بنسبة 50 بالمائة.

وكان سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب ابادي قد اعلن بعد العمل التخريبي في منشاة نطنز النووية بانه سيتم نصب اجهزة طرد مركزي جديدة في نطنز فضلا عن عدة اجراءات فنية سيتم الاعلان عنها هذا الاسبوع.

يذكر انه اثر قانون “المبادرة الاستراتيجية لالغاء الحظر وصون مصالح الشعب الايراني” المصادق عليه من قبل مجلس الشورى الاسلامي اعلنت منظمة الطاقة الذرية بدء عملية التخصيب بنسبة 20 بالمائة في منشاة فردو قبل اكثر من 3 اشهر.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق