التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 21, 2024

مصادر: تأجيل الجلسة الى التاسعة مساءً ورئاسة البرلمان تفضل هذا الخيار بالموازنة 

سياسة ـ الرأي ـ
رجحت مصادر نيابية، تأجيل جلسة مجلس النواب، الى الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة بسبب استمرار الحوارات والنقاشات بشأن مشروع قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2021.
وقالت المصادر “لا توجد بوادر لانعقاد جلسة البرلمان حالياً مع اصرار الكتل الكردستانية على النص الحكومي الخاص بنفط اقليم كردستان في مشروع قانون الموازنة بتلسلم 250 الف برميل يومياً يقابله أصرار الكتل الشيعية على تسليم الاقليم 460 الف برميل يوماً مقابل تسليم الحكومة مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في الاقليم والاحتياجات الداخلية من المشتقات”.
وأشارت الى “وجود حركة دؤوبة في البرلمان بخصوص حوارات الجلسة لكن لا بواد لانعاقدها حتى الآن وهناك من يذهب الى عقد الجلسة في الساعة التاسعة مساء وقد تتأجل”.
ولفتت المصادر الى، ان “هيأة رئاسة البرلمان ما تزال لا تريد الذهاب الى التصويت بالأغلبية العديدة على الموازنة وعقدها بهذا الغرض لكي لا يكون هناك شرخ جديد بين بغداد والاقليم وتسعى جاهدة الى التوافق بشأن حل خلاف الموازنة”.
ونهت الى ان “لجاناً ونواباً بدأت بتقديم طلبات الى اللجنة المالية النيابية في الساعات الأخيرة قبل التصويت على الموازنة”.
وكان من المقرر ان تعقد جلسة البرلمان للتصويت على الموازنة في الساعة الواحدة ظهر اليوم لكن لم تعقد حتى الآن مع استمرار حوارات الكتل النيابية بشأنها.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق