التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

انفصال خط ميرساد–ديالى من الخدمة باستهداف إرهابي 

محلي ـ الرأي ـ
اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الاربعاء، خسارة 400 ميكاواط بسبب الاستهداف الارهابي لخطوط وابراج نقل الطاقة في ديالى.
وذكرت في بيان لها، تلقت*الرأي* الدولية نسخة منه، انه” بعد تعرض خط الطاقة الكهربائية للضغط الفائق، (ميرساد – ديالى)400k.v، الى عمل ارهابي، ادى الى خروجه من الخدمة، جراء استهدافه بعبوات ناسفة تسببت بفقدان المنظومة الوطنية طاقة قدرها 400 ميكاواط، والذي سيؤثر سلباً على ساعات التجهيز في العاصمة بغداد والمحافظات الشمالية”.
وبينت، إن” المجاميع الإرهابية استهدفت خط الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ميرساد – ديالى)، في منطقة الوندية بمحافظة ديالى، ليلة يوم امس، الساعة 11,37، بتفجيرهم البرجين (32 و35)، ما أدى إلى سقوطهما وانفصال الخط من الجهتين وخروجه من الخدمة”.
واشارت الوزارة الى” فقدان منظومة الكهرباء الوطنية 400 ميكاواط، بإنفصال هذا الخط، وأثرت بشكل سلبي على ساعات التجهيز في محافظات بغداد والشمال”.
وتابعت، ان” الإرهاب باستهدافه المتكرر لهذا الخط، يثبت مراراً إيغاله بإيذاء المواطنين الذين هم بأمس الحاجة للطاقة الكهربائية، خصوصا ونحن مقبلين على فصل الصيف”.
وختمت الوزارة بيانها بتأكيد” استنفار الملاكات الهندسية والفنية وبالتعاون مع القوات الامنية الى مكان الحادث، ومباشرتها بأعمال أصلاح الابراج المتضررة واعادة اعمار ماتدمر،بغية معاودة الخط الى الخدمة بأسرع وقت ممكن”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق