التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

كاتب وصحفي سوري يبين اهداف التحركات الامريكية غرب العراق والدور المخابراتي الاماراتي 

سياسة ـ الرأي ـ
حذر الكاتب والصحفي السوري، عروة ساتر، الثلاثاء، من التحركات الامريكية عبر الحدود السورية العراقية فيما اشار الى انها شبيهة بتلك التي حدثت قبل دخول داعش الى سوريا والعراق على الحدود التركية العراقية السورية وازدادت مع دخول البلدين الأزمة الأمنية.

وقال ساتر ان” التحركات الامريكية أواخر عام 2013 والتي مهدت لدخول العصابات الاجرامية الى الأراضي السورية والعراقية هي نفسها التي تحصل الان بين العراق وسوريا ولا نستبعد وجود خطط لزج تنظيم جديد في المنطقة”.

وأضاف، ان” التحركات الامريكية وتحركات قوات الناتو الذي تتزعمه أمريكا تكون أكثر تواجدا في المناطق التي يوجد فيها فصائل الحشد الشعبي وتحديدا الصحراء السورية وغرب العراق”.

ونوه الى ان” ربط التواجد الأمريكي في جنوب العراق مع الحدود الكويتية بالتزامن مع هذه التحركات في غرب البلاد يكون لنفس النتيجة والسبب من ظهور الدور الاستخباري الاماراتي في العراق ومحاولته زعزعت الامن البلاد” مع الإشارة ان تحركات أمريكا في جنوب البلاد تحمل طابع اقتصادي و ما يتعلق بأمن الاقتصاد الكويتي و الاماراتي من خطر قادم من ميناء الفاو و أثره في تقدم العراق وتراجع دول الخليج .

وأشار الى ان” هذه المخططات الامريكية تأتي في إطار الخطة الامريكية لتامين الخط الخليجي التركي عبر العراق وهو ما تصبو اليه مخططات واشنطن” لإقامة إقليم خاص في غرب العراق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق