التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

اعضاء بمجلس الشيوخ الامريكي يضغطون على العراق من اجل مناقصة أرز امريكية 

وكالات ـ الرأي ـ
يضغط السيناتور جون بوزمان العضو المنتدب في لجنة الزراعة والتغذية والغابات في مجلس الشيوخ وأعضاء مجلس الشيوخ في الولايات المنتجة للرز على المسؤولين الأمريكيين والعراقيين على اتخاذ خطوات لزيادة صادرات الأرز الأمريكية إلى العراق.

ونقل موقع مجلس الشيوخ الامريكي في تقرير انه “وفي رسالتين منفصلتين الى وزير الخارجية الامريكي انتوني بلنيكن وسفير العراق في واشنطن فريد ياسين حث أعضاء مجلس الشيوخ على إصدار وتنفيذ مناقصة الرز الخاصة بالولايات المتحدة بموجب شروط مذكرة التفاهم الخاصة بمناقصات الرز بين البلدين”.
واضاف التقرير ان ” العراق يعد الوجهة المهمة للرز الأمريكي المزروع لأن غالبية سكانه يستهلكون يوميًا ويتم استيراد ما يقرب من 90 بالمائة من إمدادات البلاد، حيث شحنت الولايات المتحدة 390 ألف طن متري إلى العراق منذ توقيع مذكرة التفاهم الأولى في عام 2016 “.
وتابع أن “مزارعي الرز في ولاية مونتانا انتهوا مؤخرا من حصاد اكبر محصول للرز خلال فترة عقد من الزمان مما يجعل مناقصة الرز الامريكي مع العراق مؤثرة نتيجة آثار جائحة كورونا على الاقتصاد الامريكي ” بحسب التقرير.
واشار التقرير الى أن ” السيناتورات الموقعين على الرسائل الى جانب بوزمان هم كلا من توم كوتون وبيل كاسيدي وجون كيندي وجوش هاولي وروي بلنت وروجر ويكر وسيندي هايد سميث وجون كورنين وتيد كروز”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق