التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

صحيفة امريكية : ادارة ترامب تعتبر الكاظمي احسن فرصة لها بشأن الحوار الاستراتيجي 

سياسة ـ الرأي ـ
اعتبرت صحيفة ذي هيل الامريكية ان زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي هذا اليوم ، الخميس ، الى البيت الابيض أكثر من مجرد حدث مهم ، مبينة إنه حدث استراتيجي بالغ الأهمية.

وذكر التقرير أن ” لدى الولايات المتحدة فرصة رائعة مع الكاظمي وأفضل بكثير مما تستحقه بالنظر إلى العرض اللامتناهي للأخطاء التي ارتكبتها الولايات المتحدة في العراق منذ عام 2003، بعد فك الارتباط الأمريكي خلال العقد الماضي”.

واضاف أن ” الكاظمي باعتباره رئيسا للمخابرات مستعد لمحاربة فصائل المقاومة وقد اتخذ بالفعل سلسلة من الخطوات التي تشير إلى استعداده لمواصلة تلك المعارك وهو يحظى بدعم الاحتجاجات فيما يرى كلا من من السنة والأكراد أنه تكنوقراط قادر على العمل معهم وسيعاملهم بإنصاف”. بحسب تعبير الصحيفة .

وتابع أن ” هذه الفرصة قد تكون عابرة حيث لم يتمكن الكاظمي من الحصول على رئاسة الوزراء بشكل ثابت باعتباره بديل مؤقت حيث انتهز الرئيس العراقي فرصة الاضطرابات في اعقاب اغتيال الجنرال سليماني لتنصيبه رئيسا للوزراء “.

ودعا التقرير الى ” تقديم الدعم للكاظمي، من خلال موارد مباشرة في شكل دعم للميزانية ، إلى جانب مساعدة طويلة الأجل قليلاً في شكل قروض وائتمانات تجارية وعقود قصيرة الأجل وما شابه ، كل ذلك حسب تقديره”.

واوضح أن ” ما قاله وأظهره الكاظمي من خلال أفعاله الأولية هو أنه سيفعل كل ما في وسعه بأي موارد متاحة له، لكنه بدون المساعدة الامريكية لن يكون قادرًا على فعل الكثير على الإطلاق. لان مشاكل العراق كبيرة جدا”.

وحذر التقرير من تفويت فرصة تقديم الدعم للكاظمي فهذي هي الفرصة الثالثة واذا ضاعت فان هناك مخاطر كبيرة في خروج الولايات المتحدة من اللعبة “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق