التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

موقع عربي 21 قطري يؤكد انضمام الحلبوسي لمحور “قطر – تركيا”.. هكذا عاقبته الإمارات 

سياسة ـ الرأي ـ
كشف موقع “عربي21” المقرب من قطر، الأربعاء، عن تخلي رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بشكل مفاجئ عن المحور السعودي- الإماراتي، بعدما كان قريبا من الدولتين، ونسج علاقاته عن طريق ثامر السبهان سفير الرياض السابق في بغداد.

ونقل الموقع نقلا عن مصادر سياسية قولها، إن “الحلبوسي بات اليوم أقرب إلى تركيا وقطر، إذ إن أولى خطوات هذا التقارب كانت عقد لقاء مع غريمه السياسي، رجل الأعمال السني خميس الخنجر، الذي جرى في العاصمة التركية أنقرة”.

وأضافت المصادر، أن “الاتفاق بين الحلبوسي والخنجر جرى برعاية تركيا، لكن الأمر تسبب بخلافات كبيرة بين نواب تحالف (المناطق المحررة) مع الخنجر، وخلافات كبيرة بين نواب (تحالف القوى) مع الحلبوسي، بعد تفاهم الطرفين، والدليل البيانات التي صدرت من نواب عن الطرفين”.

ولفتت إلى أن “الحلبوسي والخنجر اتفقا على إيقاف الحملات الإعلامية المتبادلة بينهما، والدعم بقوة؛ لضمان حقوق المكون السني في مؤسسات الدولة، ولا سيما الأمنية منها، ورفض أي إقصاء أو تهميش، وكذلك العمل على إعادة النازحين إلى مناطقهم”.

وبخصوص ردة فعل الإمارات على ابتعاد الحلبوسي عنها، قالت المصادر لـإن “الحلبوسي حتى قبل أيام كان في زيارة إلى دولة الإمارات، وفشلت جميع محاولاته للقاء مسؤوليهم، كونها غاضبة من ذهابه إلى المعسكر الآخر (التركي- القطري) الذي يعتبر بمثابة عدوها اللدود”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق