التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 13, 2024

تاكيد ايراني عراقي على التعاون العسكري المشترك 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد الملحق العسكري بسفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في بغداد العميد “مصطفى مراديان” ورئيس هيئة الاركان في الجيش العراقي الفريق الركن “عبدالامير يار الله”، على توسيع العلاقات العسكرية بين البلدين والتعاون المشترك في مجال مكافحة الارهاب.

وفي لقائهما اليوم الثلاثاء، اشار الجانبان الى ضرورة التعاون في كافة المجالات وخصوصا العسكرية منها ومكافحة الارهاب.

الى ذلك اعلن العميد مراديان استعداد الجمهورية الاسلامية لتقديم الدعم الى الجيش العراقي في جميع المجالات.

بدوره اشار الفريق الركن يار الله، الى موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية المساند للعراق حكومة وشعبا في الحرب ضد عصابات داعش الارهابية؛ مؤكدا استعداد بغداد لاستمرار التعاون المشترك مع طهران وفي جميع المجالات وخصوصا العمل المشترك في مواجهة الارهاب.

ودعا القائد العسكري العراقي الى تعزيز العمل في اطار اللجنة الامنية والاستخبارية الرباعية المشتركة والتي تضم كلا من ايران ، وروسيا ، وسوريا ، والعراق وتبادل المعلومات في سياق مكافحة الارهاب.

يذكر ان الجنة الرباعية لتبادل المعلومات الامنية والاستخبارية في مكافحة الارهاب، قد تاسس في ايلول/سبتمبر عام 2015 في العاصمة العراقية بغداد؛ وتعنى هذه اللجنة بنقل المعلومات الاستخبارية ورصد تحركات الارهابيين لاسيما في العراق وسوريا وتحديد الاهداف المهمة ومتابعة نشاطات تنظيم داعش الارهابي، وكان له دورا بارزا في الحاق الهزائم بهذا التنظيم في كل من سوريا والعراق.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق