التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 13, 2024

تقرير روسي: هجمات داعش مناورات أميركية للبقاء في العراق 

امن ـ الرأي ـ
اعتبر تقرير روسي، الاثنين، بأن الهجمات الأخيرة لتنظيم “ داعش” الإجرامي في عدد من المحافظات مناورات أمريكية للبقاء في العراق.
وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية إنه “بعد العملية الأخيرة في محافظة صلاح الدين العراقية والتي تبناها تنظيم “ داعش” الإرهابي وذهب ضحيتها ١١ شخصا من الحشد الشعبي، ظهرت الكثير من إشارات الاستفهام حول الخلفيات السياسة والعسكرية لهذه الأعمال”.
وأضافت، أن “تساؤلات كثيرة تطرح حول عودة نشاط التنظيم بعد الضعف السياسي للدولة العراقية والفراغ الإداري والتظاهرات الممتدة منذ أكثر من ٧ أشهر والصراع الأمريكي الإيراني، وأخيرا وباء كورونا المستجد، فهل باتت عودة التنظيم قريبة أم إنها مناورات أمريكية للبقاء في العراق؟”.
ونقلت الوكالة عن اللواء ماجد القيسي الخبير العسكري والاستراتيجي العراقي قوله، إن “التنظيم لا يستطيع العودة إلى ما قبل ٢٠١٤، لأنه خسر جميع قدراته الصلبة وحواضنه والتمويل، وعملياته الآن تأتي ضمن استراتيجية حرب العصابات، محاولا استنزاف القوات الأمنية وخلق بيئة غير مستقرة في مناطق بعيدة عن المدن، لأن أغلب عملياته في المناطق الطرفية، وكذلك يحاول أن يبعث برسائل، على أنه لا زال موجودا كما أن عملياته الأخيرة جاءت بعد تسلم خليفة “ البغدادي” زعامة التنظيم”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق