التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 13, 2024

البيشمركة تحذر من عمليات “داعشية” في كردستان وتكشف عن “اوكار الفراغات” 

امن ـ الرأي ـ
حذر أمين عام وزارة البيشمركة الفريق جبار ياور، من إمكانية تنظيم “ داعش” الإجرامي شن عمليات إرهابية داخل إقليم كردستان العراق، فيما كشف عن مناطق فراغ استغلها التنظيم وقام بانشاء أوكار فيها.
وقال ياور إنه “بخلاف خطر كورونا ما زال هناك خطر العمليات الإرهابية لتنظيم “ داعش” الإرهابي على الإقليم، إلى الآن”، مبينا أنه “لدينا خط دفاع ضد التنظيم يبدأ من منطقة “خانقين” على الحدود الإيرانية وينتهي في منطقة الربيع على الحدود السورية ويبلغ طوله حوالي 1000 كم متر على مدار خمس محافظات عراقية، أي أن تأمين تلك المنطقة يقع على عاتقنا والحكومة الاتحادية ، وكل هذه المناطق تسمى بالمناطق المتنازع عليها التي تقع تحت المادة 140 من الدستور”.
وأضاف ياور أن “المشكلة هنا أن هناك خط لتوزيع قوات البيشمركة في تلك المنطقة وخط لتوزيع القوات الاتحادية بها، لكن على أرض الواقع هناك فراغات كبيرة ما بين توزيع الخطين للقوات، عرض بعض تلك الفراغات يصل إلى 40كم وطول 60كم، وليس هناك أي وجود لقوات البيشمركة أو القوات الاتحادية في تلك المناطق”.
وأوضح أنه “كانت هناك اجتماعات بين وزارة البيشمركة ووزارة الدفاع العراقية واتفقنا مبدئيا على ثمان نقاط حول كيفية العمل المشترك في تلك المناطق، لكن حتى هذه الساعة لم تقم الحكومة الاتحادية ووزارة الدفاع بأي خطوة عملية لتنفيذ النقاط التي تم الاتفاق عليها لوضع قوات وسيطرات ومراكز تسجيل مشتركة في هذه المناطق من أجل القيام بعمليات مشتركة للقضاء على داعش كليا”، مؤكدا أنه “ما زالت عمليات التنظيم مستمرة في تلك المناطق، بل أصبحت هناك أوكار لداعش”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق