التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الاتحاد الوطني الكردستاني : بغداد تتحمل مسؤولية الرد على استهدافات انقرة لكردستان 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، الاثنين، ان بغداد تتحمل مسؤولية الرد على قصف انقرة لبعض مناطق الاقليم وخارجه، لافتا الى ان تركيا لديها اكبر معسكر بالقرب من الموصل بحجة مقاتلة حزب العمال الكردستاني، في حين ان تلك المنطقة لاتحتوي على عناصر ذلك الحزب.
وقال السورجي ان “حدود العراق بجميع الاتجاهات تخضع لقوانين الحكومة المركزية سواء التي تقع ضمن الاقليم او خارجه، وبالتالي فأن القصف التركي يجب ان يتم الرد عليه من قبل الحكومة في بغداد”.
واضاف ان “كردستان لديها علاقات طيبة مع تركيا لكن ماحصل من قصف فأنه من مسؤولية بغداد التي يجب ان تأخذ على عاتقها ايقاف ذلك وابداء موقف من هذه الاحداث”.
وبين ان “تركيا لم تتجاوز على كردستان فقط بل تجاوزت على المناطق الاخرى، ولديها اكبر معسكر يبعد عن مدينة الموصل 12 كم، اضافة لذلك فان هذا المعسكر لايتواجد بالقرب منه عناصر حزب العمال الكردستاني”.
واوضح ان “تركيا تحاول توسيع نفوذها وسيطرتها على حساب الاخرين كما تفعله في سورية وعبورها الى افريقيا (ليبيا)، وبالتالي فهي تتذرع بوجود الـ (PKK) لتنفيذ عملياتها وتحقيق اهدافها الساعية الى اعادة تحقيق الحلم العثماني”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق