التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 11, 2024

700 ألف إصابة بفايروس كورونا في العالم.. وتراجع الإصابات المحلية بالصين 

متابعة ـ الرأي ـ
أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين أنها تلقت تقارير عن 31 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفايروس كورونا فقط في البر الرئيسي الصيني بينها إصابة محلية واحدة والأخرى وافدة في الوقت الذي سجلت فيه دول العالم أكثر من 700 ألف إصابة بفايروس كورونا منذ بدء تفشي الوباء وفق تعداد أعدته فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.

وأوضحت اللجنة في بيان لها اليوم نقلته وكالة شينخوا أنه تم الإبلاغ عن أربع حالات وفاة وكانت جميعها في مقاطعة هوبي مشيرة إلى أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفايروس في البر الرئيسي الصيني وصل إلى 81470 حالة حتى نهاية يوم أمس من بينهم 2396 مريضاً ما زالوا يتلقون العلاج فيما غادر75770 مريضا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء وبلغ عدد الوفيات منذ انتشار الفايروس 3304 أشخاص.
إلى ذلك استؤنفت اليوم خدمات رحلات الركاب الجوية والشحن من وإلى مطارات مقاطعة هوبي وفق ما أعلنت مصلحة الطيران المدني الصينية.
بدورها أعلنت كوريا الجنوبية اليوم عن تسجيل 78 إصابة جديدة بفايروس كورونا ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 9661 حالة فيما تجاوز عدد الإصابات المسجلة في اليابان حتى أمس 1700 حالة وبلغت حصيلة الوفيات 55 حالة في البلاد التي تتجه إلى توسيع حظر الدخول ليشمل الوافدين من الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية ومعظم دول أوروبا.
إلى ذلك قالت وزارة الصحة الهندية اليوم إن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفايروس كورونا ارتفعت إلى 29 حالة في حين وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 1071 حالة.
وفي باكستان أعلنت السلطات ارتفاع عدد وفيات فايروس كورونا إلى 17 والإصابات إلى 1589 حالة فيما اعلنت افغانستان عن تسجيل 22 إصابة جديدة بفايروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 141 حالة.
وفي تايلاند أعلنت السلطات اليوم عن تسجيل 136 إصابة جديدة بفايروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 1524 حالة.
وفي أميركا اعلنت جامعة جونز هوبكنز ارتفاع وفيات فايروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 2467 حالة والإصابات إلى 140886 حالة.
وفي أوروبا أظهرت إحصاءات لمعهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية اليوم أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفايروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 57298 حالة كما زاد عدد الوفيات إلى 455 حالة.
كما أعلنت وزيرة الصحة في البرتغال مارتا تيميدو أن مراهقاً عمره 14 عاما توفي بفايروس كورونا مشيرة إلى أنه حتى يوم أمس تم تسجيل زهاء 6 آلاف حالة إصابة بالفايروس فيما بلغت حصيلة الوفيات 119 حالة الساعات ال24 الماضية.
كما أعلنت حكومة ليتوانيا اليوم ارتفاع عدد المصابين بفايروس كورونا في البلاد إلى 484 حالة بينما أعلنت السلطات البلجيكية تسجيل 82 وفاة وإجمالي الوفيات إلى 513 حالة.
وفي روسيا وافقت الحكومة اليوم على مشروع قرار يقضي بفرض جملة من العقوبات بحق المخالفين للحجر الصحي الذي فرضته للحد من انتشار فايروس كورونا.
وفي نيوزيلندا أعلنت السلطات عن 75 حالة إصابة جديدة ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكدة والمحتملة في البلاد إلى 589 حالة فيما قالت السلطات في استراليا انها احصت حتى الآن أكثر من 4000 إصابة و16 حالة وفاة بكورونا.
وفي أميركا اللاتينية قالت وزارة الصحة في المكسيك إنها أكدت 145 إصابة جديدة بفايروس كورونا إلى جانب أربع حالات وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية وارتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 993 بينما زاد عدد الوفيات إلى 20 حالة.
كما أعلنت وزارة الصحة البرازيلية أنها سجلت ما مجموعه 4256 حالة إصابة بالفايروس مع ارتفاع عدد الوفيات إلى 136 حالة بدوره أعلن وزير الإعلام الفنزويلي خورخي رودريغيز أن بلاده سجلت 10 إصابات جديدة بفايروس كورونا خلال 24 ساعة ليبلغ العدد الكلي للمصابين 129 حالة وعدد الوفيات 3 حالات.
وفي افريقيا أعلنت وزارة الصحة في مالي عن تسجيل أول وفاة بفايروس كورونا في البلاد كما سجلت ساحل العاج أول وفاة على أراضيها جراء فايروس كورونا إلى جانب 25 إصابة جديدة ليصبح المجموع 165 حالة.
وفي الدول العربية أعلنت وزارة الصحة الكويتية شفاء 5 مصابين بفايروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 72 شخصا وتسجيل 11 إصابة جديدة وارتفاع الإصابات إلى 266 في حين أعلن وزير الداخلية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك مدينتي نواكشوط وكيهيدي بؤرتين لفايروس كوورنا.
كما أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 37 إصابة جديدة بفايروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 517 حالة فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 27 حالة.
وفي السودان أعلنت السلطات الصحية اليوم عن تسجيل ثاني حالة وفاة جراء الإصابة بفايروس كورونا بينما بدأت السلطات الأردنية اليوم إخلاء نحو خمسة آلاف شخص من فنادق بعدما خضعوا لدى دخولهم البلاد لحجر صحي إلزامي مدة أسبوعين للتأكد من خلوهم من فايروس كورونا.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق